محافظ الأقصر : تخصيص أراضى مختلفة لتطبيق تجربة المدارس اليابانية مستقبلاً

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 11:17 ص
محافظ الأقصر : تخصيص أراضى مختلفة لتطبيق تجربة المدارس اليابانية مستقبلاً محمد بدر محافظ الاقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد بدر محافظ الاقصر عن تخصيص قطع أراضي بمساحات كبيرة لتطبيق التجربة اليابانية في التعليم بالأقصر، وذلك عبر إنشاء مدارس يابانية تمهيداً للتوسع في التجربة بمدارس جديدة، وذلك لدفع العمل بالمنظومة التعليمية والارتقاء بها.

وقالت المحافظة ، في بيان صحفي، أن المساحات التي تم تخصيصها لاقامة المدارس اليابانية في مناطق الطود والعوابد والكرنك بمساحات لا تقل عن 6 الاف متر، معلنا عن تخصيص ارض مساحتها اكثر من 10 الاف متر بمدينة القرنة وذلك لاقامة مجمع مدارس عام وتجريبي لكافة المراحل وذلك في سبيل النهوض بالمستوي التعليمي والارتقاء بالخدمات المقدمة.

ومن جانبه صرح طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقصر، أنه يجري حاليا الاعداد والدراسة لبدء اتخاذ الخطوات اللازمة لانشاء المدارس واقامتها بالتنسيق مع هيئة الابنية التعليمية مشيرا الي ان محافظ الاقصر وجه بسرعة انهاء كافة الاجراءات لدخول هذه المدارس الخدمة في اقرب وقت كما وجه بسرعة تخصيص اراضي في مناطق اخري لتعميم التجربة بمختلف انحاء المحافظة .

واوضح بخيت ان المدارس اليابانية نموذج مميز في المستوي التعليمي حيث يوجد بها انشطة تعليمية وفصول ذات عدد محدد للطلاب بالاضافة الي استخدام اساليب متنوعة في التعليم للارتقاء بمستوي الطلاب في المدارس والوصول بها الي المعدلات العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة