عمار على حسن: محبة تركيا وإيران لقطر لن يستمر طويلاً

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 03:13 م
عمار على حسن: محبة تركيا وإيران لقطر لن يستمر طويلاً تميم وأردوغان
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمار على حسن، أن مساندة إيران وتركيا لقطر سيجعلها تعاند اكثر فى الاستجابة للمطالب الخليجية المصرية، ويفتح الباب امامهما للرهان على الحصار الذى فرض عليها سينهار تدريجيا، أو تتقلص أثاره السلبية عليها مما سيودى إلى حد الأمر الذى يمكنها فى أن تستمر فى سياساتها العدائية.

وأوضح الدكتور عمار على حسن، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن مساندة إيران وتركيا لقطر ليست مفتوحة لآن التمادى فى هذه العلاقة لا يمكن أن يتم إلا بموافقة أمريكية، وواشنطن لن تسمح لإيران بأن يكون لها نفوذ قوى فى البلد التى تستضيف أكبر قاعدة عسكرية أمريكية فى الشرق الأوسط.

وأضاف الدكتور عمار على حسن، كما أن العلاقات السعودية الأمريكية تجعل فى وسع الرياض أن تطلب من واشنطن أن تضغط على تركيا حتى لا تتسبب فى تداخلاتها وتصرفاتها فى تعزيز الموقف القطرى، ومن هنا موقف قطر المراهن على إيران ليس مطلقا دائما محدود.

وتابع عمار على حسن، أعتقد بمرور الوقت سيجد القطريين أنفسهم فى حالة لابد من مرونة فى المطالب الخارجية، لكن إذا كان هناك أسرار داخل الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة فى توظيف قطر، كما فعلت على مدار 20 عاما سابقة، فهذا سيخل بالمعادلة ويؤدى إلى تشدد الموقف القطرى، والأمر سيصبح اكثر تعقيدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة