اعرف تاريخك الوراثى.. الجينات من أكثر أسباب إصابة الرجال بسرطان البروستاتا

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 09:30 م
اعرف تاريخك الوراثى.. الجينات من أكثر أسباب إصابة الرجال بسرطان البروستاتا البروستاتا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون بريطانيون، أن ثلثى الرجال البريطانيين الذين لديهم تاريخ عائلى لسرطان البروستاتا لا يدركون الخطر الذى يواجهونه نتيجة لورثة الجينات الضارة.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فوجد الباحثون أن احتمال إصابة الرجل بسرطان البروستاتا يزيد بمقدار 2.5 مرة إذا أثر المرض على والده أو أخوه.

 

ومع ذلك فإن 66% من الرجال الأكثر عرضة للمرض ليسوا على بينة من مخاطرهم المتزايدة، وفقا لبحث أجرته جمعية سرطان البروستاتا فى المملكة المتحدة البريطانية.

 

ومن الجدير بالذكر أن كل عام يتم تشخيص حوالى 46700 حالة جديدة من سرطان البروستاتا فى المملكة المتحدة وأكثر من 11200 رجل يموتون من هذا المرض.

 

وأكد الباحثون أنه يمكن التعامل مع السرطان بسهولة إذا تم تشخيصه فى وقت مبكر، و99% من الرجال الذين اكتشفوا الورم فى مرحلة مبكرة جداً بقوا على قيد الحياة لمدة عشر سنوات على الأقل، ولكن إذا تم تشخيص المرض فى وقت متأخر، فإن معدل البقاء على قيد الحياة ينخفض ​​إلى 22% فقط.

 

وأضاف الباحثون أن الرجال بحاجة إلى أنهم يشعرون بالقدرة فى السيطرة على صحتهم، ومعرفة التاريخ العائلى للمرض، وطلب الفحص من الطبيب إذا كانوا بحاجة إلى اختبارات للمرض بسبب خطر تطويره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة