غادة والى: الرئيس السيسى وافق على منح 2.5 فدان لكل أسرة من قرية المراشدة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 08:57 ص
غادة والى: الرئيس السيسى وافق على منح 2.5 فدان لكل أسرة من قرية المراشدة غادة والى وزيرة التضامن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وافق على نتائج اللجنة المشكلة لمنح أسر قرية المراشدة 2.5فدان لكل من انطبقت عليهم الشروط، وهم ٩٦٣ أسرة أضيف إليهم ١٥ أسرة أخرى لم ينطبق عليهم شرط الإقامة خمس سنوات متصلة تقديرا لظروفهم ليصبح الاجمالى ٩٧٨ أسرة.

وأضافت والى فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن الرئيس كان قد كلف القوات المسلحة بتدبير باقى المساحة وقدرها 1000 فدان والتى كان قد وعد بتوزيعها على أهالى قرية المراشدة خلال افتتاح سيادته للصوامع بالقرية مؤخرا. موضحة أنه من ضمن المستحقين ٥٣ أسرة تعولها إمرأة و٢٧ أسرة من ذوى الإعاقة، وهى الفئات التى كانت وزارة التضامن قد أوصت بأولويتهم ضمن الشروط.

جدير بالذكر أنه تم عقد اجتماع بتاريخ 18/5/2017 بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمناقشة الشروط الواجب توافرها فى المتقدمين للاستفادة من المساحة المقررة 1000 فدان بناحية المراشدة، وهى الشروط التى اقترحتها اللجنة المشكلة من مديرية الزراعة وإدارة الأملاك بها ومديرية التضامن الاجتماعى ورئيس مدينة الوقف وإدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة، حيث تم مناقشة الشروط وإقرارها ووضع جدول زمنى للتنفيذ على أن ترسل النتيجة خلال أسبوع واحد ويتم عقد اجتماع لاقرارها يوم 29/5/2017.

وأشارت إلى أنه بالفعل تم الاعلان عن التقدم بالوحدة المحلية لقرية المراشدة واستلام الطلبات والمستندات المطلوبة طبقا للشروط المعلنة بداية من صباح يوم الجمعة الموافق 19/5/2017 وحتى يوم الاثنين الموافق 22/5/2017 الساعة السادسة مساءاً، وتم بالتوازى إجراء الأبحاث الاجتماعية الميدانية أولا بأول بالاستعانة بأكثر من ثلاثين باحثا متخصصا، وتم مد الفترة الزمنية المحددة حتى مساء الأربعاء الموافق 24/5/2017 لكثرة عدد المتقدمين.

وتم إصدار قرار المحافظ رقم 284 لسنه 2017 بتشكيل لجنة لفحص هذه الطلبات والانتهاء منها وتقديم كشوف بأسماء من تنطبق عليهم الشروط يوم السبت الموافق 27/5/2017 إلى كافة جهات الاختصاص وبلغ عدد الطلبات المقدمة 1459 طلبا منها 481 غير مستوفاة للشروط والباقى حسب البيان المسلم للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بلغت 978 طلبا روعى فيها تمثيل المرأة المعيلة وذوى الإعاقة.

وقد أوصت اللجنة بإجراء قرعة لاختيار 400 أسرة تستفيد كل منها بمساحة 5ر2 فدان.وجاء قرار الرئيس السيسى بمنح كافة الأسر التى انطبقت عليها الشروط وعددها 978 أسرة مساحة 2.5 فدان وبالتالى عدم اللجوء للقرعة، وحينئذ كلف القوات المسلحة بتدبير المساحة الإضافية التى تتيح تنفيذ القرار، وقد أثلج هذا القرار صدور أهالى المراشدة ورسخ فى ذات الوقت قيم العدالة الاجتماعية بين المواطنين التى تجاور منازلهم الأراضى المستصلحة ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Remon

مسابقة التامينات الاجتماعية مايو 2014

الدكتورة غادة والى يرجي من حضرتك وكل من يقرأ هذة الرسالة وايضا الصحافة التي تبحث عن حقوق الشباب واليوم السابع youm7 كلام واضح بشأن مسابقة التامينات الاجتماعية هل المسابقة مستمرة اما قد تم الغاءها لانه هذا الاسلوب والمماطلة فى الكلام عن المسابقة شئ ترك اثار سيئة فى نفس الشباب. شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة