مقتل أب أفغانى وطفليه برصاص الجيش الأمريكى أثناء عملية ضد"داعش"

الإثنين، 12 يونيو 2017 04:14 م
مقتل أب أفغانى وطفليه برصاص الجيش الأمريكى أثناء عملية ضد"داعش"     الجيش الأفغانى - صورة ارشيفية
جلال أباد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل أب أفغانى وطفلاه الاثنين برصاص القوات الأمريكية التى فتحت النار عليهم، بعد أن استهدفتها قنبلة وضعت على جانب طريق، بحسب مسؤول محلى، وقتل الرجل وابناه البالغان 7 و10 سنوات قرب منزلهم فى ولاية ننغرهار فى شرق البلاد، حيث تقوم القوات الأمريكية بعمليات مشتركة ضد مسلحى تنظيم "داعش".

وتبقى مسألة سقوط ضحايا فى صفوف المدنيين حساسة جدا فى الحرب ضد المتمردين فى افغانستان، فى وقت يعيد الرئيس الأميركى النظر فى مسألة ارسال مزيد من القوات لدعم القوات الحكومية المحلية فى الصراع الطويل.

وقال الناطق باسم الولاية عطا الله خوجيانى "أصابت قنبلة وضعت على جانب الطريق قافلة لقوات أجنبية هذا الصباح"، وتابع "على الاثر فتحت القوات النيران وقتلت ثلاثة مدنيين على مقربة من المكان، هما أب وابناه".

وأكد قائد الشرطة فى المنطقة هذه الوقائع، وأكدت القوات الأميركية أنها فتحت النيران "دفاعا عن النفس" لكنها أوضحت أنها لم تتلق حتى الآن أى اخطارات بسقوط مدنيين، وقال الجيش الأميركى فى بيان "ننظر إلى سقوط الضحايا المدنيين بكل جدية ونقوم بالتحقيق فى كل المزاعم من كثب"، وأضاف البيان أنه "يجرى التحقيق فى الحادث وأن مزيدا من المعلومات ستكشف حين يكون ذلك متاحا".

وولاية ننغرهار معقل لتنظيم "داعش" وتخوض القوات الأفغانية المدعومة من القوات الاميركية حربا شرسة ضد جهاديى التنظيم منذ شهور لطردهم منها، والسبت، قتل عنصر فى القوات الافغانية الخاصة ثلاثة جنود أميركيين وأصاب رابعاً بجروح فى ولاية ننغرهار فى آخر حلقة من سلسلة ما بات يعرف بالاعتداءات "من الداخل" التى تستهدف القوات الدولية فى افغانستان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة