التخطيط تعلن التعاون مع "تحيا مصر" لاستكمال مشروعات التنمية بالمحافظات

الإثنين، 12 يونيو 2017 12:14 م
التخطيط تعلن التعاون مع "تحيا مصر" لاستكمال مشروعات التنمية بالمحافظات هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب ـ مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ومحمد العشماوى رئيس مجلس إدارة صندوق "تحيا مصر" سبل التعاون والتنسيق فى تنمية المناطق التى تحتاج إلى جهود تنموية عاجلة خلال الفترة القادمة، وذلك فى إطار دور الوزارة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لإحداث التنمية الجغرافية المتوازنة.

أكدت الوزيرة على أن وجود مؤسسات تنموية كبيرة مثل صندوق "تحيا مصر" يساعد الحكومة فى توجيه أولويات التنمية للمناطق الأكثر احتياجاً، كما يساعد فى توفير التمويل اللازم لجهود التنمية التى تقودها الحكومة، حيث يمكن توجيه الاستثمارت العامة وفقاً لخريطة الفجوات والاحتياجات فى المحافظات بالتنسيق بين الوزارات المعنية والصندوق.

وأشارت إلى أنه على سبيل المثال هناك اتفاق على أهمية توجيه مزيد من الاستثمارات في قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والصرف الصحي لمحافظات الفيوم وبني سويف والشرقية، باعتبارها من المحافظات التى يجب أن تحظى بأولوية فى المشروعات الخدمية فى الفترة القادمة.

وتابعت أن مهمة الوزارة هي التنسيق بين جهود التنمية بما يعظم الاستفادة من الموارد بتخصيصها وفقاُ لخطة التنمية التي تنفذها الدولة. حيث يتبنى صندوق "تحيا مصر" العديد من المبادرات مثل المستشفيات المتكاملة والصناعات الدوائية والمدارس والصرف الصحي بالاضافة إلى بعض مبادرات التنمية الصناعية في العديد من المحافظات.  

كما تم خلال الاجتماع بحث سبل التنسيق بين الوزارة والصندوق في تنفيذ مشروع " كفاءة الحكومة" والذي يهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الحكومي بما يخدم التنمية الاقتصادية ويحسن الخدمات التي يحصل عليها المواطنين، واتفقا على أن تعد الوزارة خطة تفصيلية لأوجه التعاون في مجالات التخطيط والإصلاح الإدارى مع صندوق "تحيا مصر" في الفترة القادمة حتى يتثنى عرضها على السيد رئيس الجمهورية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة