أديب سيناوى يطالب بعلاجه على نفقة الدولة بعد إنفاقه كل ما يملك لعلاج مرضه

الإثنين، 12 يونيو 2017 11:17 ص
أديب سيناوى يطالب بعلاجه على نفقة الدولة بعد إنفاقه كل ما يملك لعلاج مرضه الأديب السيناوى حسن غريب أحمد
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الأديب السيناوى حسن غريب أحمد، بتدخل المسئولين فى وزارة الصحة ومحافظة شمال سيناء، لعلاجه على نفقة الدولة، بعد إصابته بمرض مفاجئ ، أنفق عليه  كل ما يملك للعلاج دون جدوى.

وقال غريب، إنه فوجئ  منذ أيام بأن ذراعه وقدمه اليمنى قد توقفا عن الحركة تماما، وتوجه لعمل أشعة مقطعية على المخ، وعمل تحاليل طبية بناء على تعليمات الطبيب المعالج للمخ والأعصاب، ولم يجد عنده شىء بعد الأشعة المقطعية.

وأضاف أن الطبيب وصف له قائمة أدوية دون تحسن يذكر، وأنه أنفق كل ما يملك بلا جدوى، وأنه أصبح يبحث عن العلاج، مطالبا المسئولين بوزارة الصحة ومحافظة شمال سيناء، بنقله من العريش للعلاج على نفقة الدولة، أو نقله إلى إحدى اللجان الطبية المتخصصة لمعرفة ما به، لافتا أنه ذهب للمركز الطبى بالعريش للتأمين الصحى ولم يجد هناك تخصص مخ وأعصاب.

يذكر أن الأديب حســـن غـريـب أحمــد سلامة، يعمل بدرجة مدير مدرسة للتعليم الأساسى، وعضو باتحاد كتاب مصر، ونادى القصة بالقاهرة، ودار الأدباء بالقاهرة، وأتيليه الفنانين والكتاب بالقاهرة، ورئيس مجلس إدارة نادى الأدب بشمال سيناء خلال الفترة من 2004 حتى 2008م، وحاصل على درع التفوق الأدبى 1998 من وزير الثقافة فى مؤتمر إقليم القناة وسيناء الثقافى بالسويس، وعلى جائزة إذاعة لندن الــ "بى بى سى" المركز الأول على مستوى الوطن العربى فى برنامج "أوراق" سنة 2001 م فى القصة عن قصة "مكاننا" ، والمركز الأول فى مسابقة النقد والقصة لمجلة النصر للقوات المسلحة "أكتوبر الذاكرة المتجددة" عام 2002 م.

وأبرز إنتاجه الأدبى مجموعات قصصية "الحب الأول وقصص أخرى، الانحدار إلى أعلى ديوان لا وقت للآه، تجاعيد على حجر من ذهب، هذه الجثة لى، اتجاه إجبارى، رغبات تحت المطر، عينان فى الأفق الشرقى، امرأة تعزف على الأسلاك الشائكة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة