تقرير طبى: امرأة من بين 20 تصاب بعدوى زيكا فى الولايات المتحدة

الإثنين، 12 يونيو 2017 07:00 م
تقرير طبى: امرأة من بين 20 تصاب بعدوى زيكا فى الولايات المتحدة فيروس زيكا _ أرشيفية
كتبت: إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف  تقرير طبى حديث أن امرأة من بين كل 20 امرأة فى الولايات المتحدة أصيبت بالعدوى الخطيرة "زيكا" أثناء الحمل، وأشار التقرير إلى معاناة 120 طفلا من الأطفال حديثى الولادة من مجموعة من المشاكل الإنمائية المدمرة.

ووفقا لتقرير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها فى الولايات المتحدة،  فأن النسبة الدقيقة للرضع الذين ولدوا بسبب هذه العيوب المرتبطة بالزيكا تعتمد على فترة إصابة المرأة أثناء الحمل، بين النساء المصابات فى الثلث الأول من الحمل، وجد 8 % من الأطفال يعانى من عيوب، و 5 % فى الثلث الثانى من الحمل، و 4% فى الثلث الثالث من الحمل.

وأظهرت النتائج التى نشرت على موقع "medlineplus"، أيضا أن العيوب الخلقية يمكن أن تحدث حتى فى النساء الذين لم تظهر عليهم أعراض عدوى زيكا، وعدم وجود أعراض لا يعنى عدم الإصابة بالمرض.

واستكملت نتائج الدراسة  أن عدوى فيروس زيكا خلال فترة الحمل التى تم تشخيصها خلال ثلاثة أشهر يمكن أن تؤدى إلى عيوب خلقية حادة مثل شذوذ الدماغ، ومشاكل الرؤية وغيرها من العواقب المدمرة للتلف فى الدماغ التى قد تتطلب الرعاية المتخصصة مدى الحياة.

وأوضحت النتائج أن البعض الآخر لا يحقق معالم نمطية نموذجية، مثل الجلوس، بعضهم يعانى من صعوبات كبيرة فى التغذية ويواجهون صعوبة فى البلع أو التنفس أثناء تناول الطعام، وهناك أطفال يصرخون باستمرار، وغالبا ما يكونون غير قابلين للشك، بغض النظر عن ما يفعله مقدمو الرعاية لتهدئتهم.

وقال الطبيب المشرف على الدراسة أن بعض الأطفال قد يولدون مع حجم رأس طبيعي، ولكن قد يكون لديهم تشوهات الدماغ الأساسية، و نمو بطئ للرأس بعد الولادة، وليس معنى  أن الطفل ليس لديه رأس صغير لا يعنى أنه لن يكون لديه مشاكل فى الرؤية أو مشاكل فى السمع قد لا تظهر المشاكل حتى يبلغ الطفل من العمر 4 سنوات، وهو ما يجعل رعاية ورعاية الاطفال المصابين بالعدوى المحتملة بفيروس زيكا امر حاسم ، فهو يضمن حصول الاطفال على الرعاية المناسبة"

ووفقا لأخر الإحصائيات الخاصة  بمركز مكافحة الأمراض، وجد احتمال اصابة اكثر من 2500 حالة من النساء الحوامل فى أمركيا  الاصابة بفيروس زيكا، تم تأكيد أكثر من 500 1 حالة من حالات زيكا ومن بين هؤلاء النساء، وذلك خلال الفترة من 1 يناير 2016 إلى 25 أبريل 2017، ووجد  120 حالة من حالات الحمل هذه ادت الى اصابة الاطفال بالعيوب الخلقية المرتبطة بالزيكا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة