الجمهوريون يعلنون الحرب على "ترامب".. سيناتور يطالب الرئيس الأمريكى بتسليم أشرطة محادثاته مع مدير الـFBI السابق خلال أسبوعين للدفاع عن نفسه.. ووزير العدل يستعد للشهادة غدا للرد على ما أثاره "جيمس كومى"

الإثنين، 12 يونيو 2017 10:00 م
الجمهوريون يعلنون الحرب على "ترامب".. سيناتور يطالب الرئيس الأمريكى بتسليم أشرطة محادثاته مع مدير الـFBI السابق خلال أسبوعين للدفاع عن نفسه.. ووزير العدل يستعد للشهادة غدا للرد على ما أثاره "جيمس كومى" دونالد ترامب وجيمس كومى
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يوما بعد يوم، دعوات بمحاكمته وعزله لما أثير حوله من شكوك حول سعيه لعرقلة سير العدالة بتدخله فى التحقيق الذى يجريه مكتب التحقيقات الفيدرالية حول التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية.

 

وكشف السيناتور الجمهورى سوزان كولينز، إنه يتعين على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تسليم أشرطة المحادثات التى أجراها مع مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى السابق FBI جيمس كومى "إذا كانت موجودة"، إلى لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ وإلى المحقق الخاص روبرت مولر، الذى يحقق فى أية علاقة بين مساعدى ترامب وروسيا.

 

وأضافت سوزان كولينز، فى تقرير نشرتها "واشنطن بوست"، إنها لا تفهم لماذا لا ينهى الرئيس هذا الأمر نهائيا". وأرسلت سوزان كولينز عضو لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ مع زملائهم الديموقراطيين رسالة إلى البيت الابيض يوم الجمعة الماضى، تطالب فيها الرئيس ترامب بتسليم أى تسجيلات مع جيمس كومى خلال أسبوعين.

 

وقال جيف سيشنز وزير العدل الأمريكى، إنه سيمثل أمام لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، غدا الثلاثاء، لتناول أمور أثارها جيمس كومى المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادى فى الشهادة التى أدلى بها الأسبوع الماضى أمام نفس اللجنة.

 

من ناحية أخرى، قال جيف سيشنز وزير العدل الأمريكى، إنه سيمثل أمام لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، يوم الثلاثاء، لتناول أمور أثارها جيمس كومى المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادى فى الشهادة التى أدلى بها الأسبوع الماضى أمام نفس اللجنة.

 

وأبلغ سيشنز فى رسالة أطلعت "رويترز" عليها السناتور ريتشارد شيلبى رئيس لجنة الاعتمادات الفرعية بشأن التجارة والعدل والعلوم والوكالات، ذات الصلة فى مجلس الشيوخ أن لجنة المخابرات هى أنسب مكان لتناول الأمور التى أثيرت خلال جلسة كومى يوم الخميس.

 

وقالت الرسالة إن سيشنز كان يعتزم المثول أمام لجنتى الاعتمادات الفرعيتين بمجلسى الشيوخ والنواب، ولكن نائب وزير العدل سيحل محله.

 

وكان كومى قال فى شهادته إن ترامب طلب منه إسقاط تحقيق يتعلق بمستشاره السابق للأمن القومى مايكل فلين، وذكر كومى أيضًا أن الأسباب التى أعلنها البيت الأبيض لإقالته كانت كاذبة، ورغم أن كومى لم يقل استنتاجه حول ما إذا كان كومى قد ارتكب جريمة عرقلة سير العدالة، إلا أنه قال إنه كان متأكد أن المحقق الخاصة روبرت مولر الذى تم تعينه لمراقبة تحقيقات روسيا سيحقق فى الأمر.

 

كما  قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن كومى بشهادته رسم صورة لرئيس يسىء استخدام سلطته التنفيذية. فوفقا لما قال كومى، فإن ترامب ضغط عليه لإعلان ولائه ولكى يغلق التحقيق الخاص بمستشار الأمن القومى السابق مايكل فلين قبل أن يقيله فى محاولة لتغيير مسار تحقيقات إف بى أى فى التدخل الروسى واحتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وموسكو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة