يسرائيل هايوم: قطر تشارك إسرائيل احتفالها بالذكرى الـ70 لاحتلال فلسطين بـ2018

الأحد، 11 يونيو 2017 08:07 م
يسرائيل هايوم: قطر تشارك إسرائيل احتفالها بالذكرى الـ70 لاحتلال فلسطين بـ2018 تميم ونتانياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن إمارة قطر ستشارك لأول مرة فى احتفالات إسرائيل بالذكرى الـ 70 لاحتلال الأراضى الفلسطينة التى ستقام عام 2018 المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن قطر ستشارك مع 161 زعيم دولى، سيصلون إلى تل أبيب للمشاركة فى احتفالات ما يسمى "يوم الاستقلال" – ذكرى نكبة 1948- فى إبريل 2018، وذلك بمبادرة من رئيس الحكومة الإسرائلية بنيامين نتانياهو، الذى ينوى احضار مسئولين من ارفع المستويات فى كل الدول التى تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، بهدف الخروج ضد "العزلة السياسية".

 

وأشارت يسرائيل هايوم، إن تل أبيب تقيم علاقات دبلوماسية مع 161 دولة من اصل 194 دولة فى العالم، لافتة إلى أن الدوحة تقيم علاقات عغير معلنة مع إسرائيل وأن هناك مكتب مصالح تجارية إسرائيلية فى قلب العاصمة لاقطرية.

 

وكان قد طرح نتانياهو هذه المبادرة مؤخرا فى وزارة الخارجية، التى ستنظم وصول كل المندوبين الدوليين خلال الاسبوع الذى ستحتفل فيه إسرائيل باستقلالها الـ 70.

 

وقال نتانياهو انه يمكن ان يصل الى اللقاء رؤساء دول، رؤساء حكومات، وزراء خارجية او ممثلين من المستويات العليا، وان المبدأ هو ان يصل فى ذلك الموعد الى اسرائيل ممثلون عن كل الدول التى تقيم اسرائيل علاقات معها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة