وكيل وزارة البترول: 99 % من حرائق الغاز الطبيعى بسبب سوء استخدام العملاء

الأحد، 11 يونيو 2017 02:00 ص
وكيل وزارة البترول: 99 % من حرائق الغاز الطبيعى بسبب سوء استخدام العملاء المهندس محمد حسنين رضوان وكيل أول وزارة البترول لمشروعات الغاز الطبيعى
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس محمد حسنين رضوان وكيل أول وزارة البترول لمشروعات الغاز الطبيعى، عن أن نسبة تتجاوز الـ99% من حالات الحريق التى تحدث لدى عملاء يستخدمون الغاز الطبيعى فى المنازل تأتى بسبب سوء الاستخدام من جانب المواطنين وليس لأسباب الفنية فى التركيب أو توصيل الغاز.

وأضاف وكيل أول وزارة البترول لمشروعات الغاز الطبيعى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الغاز الطبيعى فى الأساس  دون رائحة، وتقوم الشركات باضافة رائحة نفاذة للغاز الواصل إلى المنازل حتى يستعشرها المواطن عند حدوث أى تسرب.

وأضاف أن أسعار التوصيل تبلغ نحو 4179 لا يسدد منها المواطن سوى 1850 جنيها، فيما تقوم وزارة المالية بسداد  2329 جنيها لكل عميل، لكن التكلفة الحقيقة لتوصيل الغاز للوحدة السكنية  الواحدة تتعدى 5 آلاف جنيه.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن تكلفة توصيل الغاز للمنازل مدعمة لكنها ترهق بعض المواطنين، وخاصة أن المشروع فى طريقه للوصول إلى المناطق الأكثر فقرا.

وتابع  لدينا برتوكول تعاون مع البنك الأهلى لتقسيط تكلفة توصيل الغاز من 1-7سنوات، كل ما على المواطن فعله الاسراع بالتعاقد مع الشركات، وخاصة فى المناطق التى وصل إليها الغاز لكن مازال عدد عملائها قليل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة