4 مشاهد تعكس العداوة بين "ترامب" وتويتر.. تجاهله من الاجتماعات الأبرز

الأحد، 11 يونيو 2017 11:00 م
4 مشاهد تعكس العداوة بين "ترامب" وتويتر.. تجاهله من الاجتماعات الأبرز تويتر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العلاقة بين الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" وشبكة التواصل الإجتماعى "تويتر" العديد من الأزمات بداية من إعلان ترامب نيته للترشح، فرغم اعتماده بشكل كبير على شبكة التغريدات المصغرة، إلا أنه لا توجد أى علاقة قوية بينه وبين القائمين عليها، حيث يظهر بين الحين والآخر أزمة جديدة بين الطرفين، وفيما يلى نرصد أبرز مظاهر العداوة بين الرئيس الأمريكى وموقع "تويتر".

- توتير يقاضى ترامب وحكومته:

قامت شبكة تويتر فى وقت سابق برفع دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية، بعدما طلبت الحكومة الكشف عن معلومات حساب شخص معين معاد للرئيس الأمريكى ترامب، فيما أوضحت الشركة أن "حرية  التعبير حق مكفول لمستخدمى تويتر والموقع نفسه بموجب التعديل الأول فى الدستور الأمريكى".

- ترامب يتجاهل تويتر فى اجتماعاته:

من جانبه قام الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" بتجاهل واستبعاد شركة تويتر بشكل متعمد من اجتماعه مع قيادات شركات التكنولوجيا الأمريكية، وذلك رقم قوتها العالمية، فيما وصفتها إدارته بأنها شركة صغيرة ولم تعد كبيرة كالسابق، الأمر الذى جعل تويتر تشعر وكأنه إهانة كبيرة لها ولدورها فى عالم الإنترنت.

- مؤسس تويتر يعتز عن كونهم سببا فى انتخاب ترامب:

فيما قال “إيف ويليامز" المؤسس المشارك لشركة تويتر:" إذا كان موقع التغريدات القصيرة مسئولاً عن انتخاب الرئيس ترامب فى نوفمبر الماضى، فهو "آسف"، معربا عن أسفه للدور الذى لعبه تويتر فى جلب "دونالد ترامب" إلى البيت الأبيض، لأنه يرى أن الموقع كان سبب رئيسى فى زيادة شعبية "ترامب" والوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص حول العالم.

-تويتر تحذف "ترامب" من نتائج البحث:

ربما تكون هذه خطوة جيدة من تويتر، فبعد ظهور الحساب الرسمى للرئيس الأمريكى "ترامب" فى نتائج البحث المتعلقة بمصطلحات "العنصريين أو المتعصبين أو الحمقى" على تويتر، استبعدت الشركة حساب "دونالد ترامب" بشكل نهائى من البحث عن تلك المصطلحات الهجومية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة