الإحصاء: 5.4 مليون سائح زاروا مصر خلال عام معظمهم من أوروبا والشرق الأوسط

الأحد، 11 يونيو 2017 07:00 ص
الإحصاء: 5.4 مليون سائح زاروا مصر خلال عام معظمهم من أوروبا والشرق الأوسط 5.4 مليون سائح زاروا مصر خلال 2016
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد السياح الذين زاروا مصر على مدار العام الماضى، بلغ 5.4 مليون سائح معظمهم من دول أوروبا الغربية والشرق الأوسط.

 وأعلن الجهاز خلال كتيب"اللمحة الإحصائية مصر 2017"، أن هناك  نحو 32.7% من إجمالى عدد السياح الذين زاروا مصر فى عام 2016 من دول أوروبا الغربية تلاها الشرق الأوسط بنسبة 29.3%.

 فى حين بلغت نسبة السياح القادمين من أوروبا الشرقية 15.2%، تلاها أفريقيا و التى جاء منها سياح خلال العام الماضى بنسبة 9.2% من إجمالى عدد السياح الذين زاروا مصر.

 وجاءت أمريكا اللاتينية ودول جنوب آسيا كأقل الدول التى زار مصر منها سياح، حيث بلغت نسبة السياح القادمين منهما، 0.6%، 3.8%، على التوالى.

 وجاء ضمن السياح الذين زاروا مصر فى العام الماضى، سياح من أمريكا الشمالية بنسبة 4.6%، وآخرين من شرق آسيا بنسبة 44%.

  ووفقا لما ذكره جهاز الإحصاء فى الكتيب الصادر عنه، وبالمقارنة مع عام 2015، هناك دول ارتفع عدد السياح القادمين منها خلال العام الماضى عن العام السابق له مباشرة، ودول أخرى انخفض عدد السياح القادمين منها.

 وجاءت أفريقيا وأمريكا الشمالية ودول جنوب وشرق آسيا والشرق الأوسط من الدول التى ارتفع عدد السياح القادمين منها لزيارة مصر خلال العام الماضى بالمقارنة مع العام السابق له.

  فيما انخفض عدد السياح القادمين من دول قارة أوروبا الشرقية والغربية، حيث بلغت نسبة السياح الذين زاروا مصر من أوروبا الشرقية فى عام 2015 نحو 37.7% منخفضة إلى 15.2% فى عام 2016.

 أما السياح القادمين من أوروبا الغربية بلغت نسبتهم 35.4% خلال عام 2015 وتراجعت إلى 32.4% فى عام 2016.

 

1
 
 

 

 

 رسم بيانى يوضح تطور إجمالى عدد الغرف بالفنادق والقرى السياحسة فى الفترة من 2008 إلى 2015

 

 

 

2
 

يذكر أن كتيب "اللمحة الإحصائية مصر 2017"، أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إصداره يوم الخميس الماضى، وهو كتيب يصدر سنويًا، ويشمل أحــدث المؤشــــرات والمعدلات المتوفرة حول عدد من الإحصاءات مثل، الإحصاءات الديموجرافية، التى تغطى الإحصاءات السكانية والمواليد والوفيات والزواج والطلاق والإحصاءات الاجتماعية التى تغطى إحصاءات التعليم قبل الجامــعى، والتعليم الجامعى.

 كما يتضمن الكتيب، المؤشـرات الصحـــية والإحصاءات الثقافية والنشاط الفنى والإحصـــاءات الاقتصادية التى تغـــطى إحصاءات التجارة الخارجية والمالية والإحصــاء الصناعى وإحصاءات النقل والاتصالات، وكذا إحصاءات السياحة والبيئة، ووفقًا لما أعلنه الجهاز سابقًا، يتميز إصدار هذا العام بما يتضـــمنه من بيانات ومعلـــومات حديثة خلال العامين الماضى والجارى، وهو ما يعكس التغيرات التى طرأت على تلك الأنشطة فى شكل مبسط على مستوى إجمالى يحقق سهـــولة وســرعــة استخلااج المعلومات والبيانات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

يرجي عدم نشر المعلومات السياحية تربص من اهل الشر

يرجي عدم نشر المعلومات السياحية تربص من اهل الشر من الجماعات والدولة الراعية للرهاب . رحاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة