هيئة تنشيط السياحة: 11 ألف سائح كازاخى زاروا مصر فى الربع الأول من 2017

السبت، 10 يونيو 2017 01:41 م
هيئة تنشيط السياحة: 11 ألف سائح كازاخى زاروا مصر فى الربع الأول من 2017 هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ هشام الدميرى رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحى زيارته إلى مدينة أستانا عاصمة كازاخستان بلقاءات رسمية ومهنية مكثفة فى إطار فعاليات مشاركة مصر فى  معرض اكسبو أستانا 2017 .

وعلى هامش مشاركة مصر فى فعاليات المعرض عقد الدميرى لقاء مع Talgat Lastayev رئيس هيئة الطيران المدنى الكازاخى بمشاركة السفير  هيثم صلاح سفير جمهورية مصر العربية بدولة كازاخستان .

وأشار "رئيس الهيئة" فى بيان صحفى، إلى طلب منظمى الرحلات بكازاخستان لزيادة عدد الرحلات بين البلدين من خلال الطيران منخفض التكلفة (Low cost ) أو الطيران المنتظم (regular ) إلى جانب الطيران العارض،  وقال إنه سينقل هذا الطلب إلى الجانب المصرى لأن هذا الأمر يتطلب الدعم اللوجستى من هيئة الطيران المدنى الكازاخى ونظيرتها بمصر.

 من ناحيته أكد رئيس هيئة الطيران المدنى الكازاخى على استعداده لتقديم المساعدة اللازمة فى ذلك الشأن،  مشيراً إلى الاتفاقية المفعلة مع الجانب المصرى و التى تنص على إمكانية تسيير رحلات إلى مدينتى استانا والماطى من أى مدينة مصرية.

كما قام الدميرى بعقد اجتماعات موسعة بمشاركة السفير المصري مع عدد من منظمى الرحلات  العاملين بالسوق بكازاخستان .

وخلال اللقاءات لفت "الدميرى" إلى أهمية السوق الكازاخى حيث وصل عدد السائحين الى 23 ألف  سائح كازاخى لمصر عام 2015 ، مع وجود زيادة ملحوظة فى عدد السائحين بداية من الربع الأخير لعام 2016، وصلت إلى حوالى 11 ألف سائح خلال الربع الأول من عام 2017 ، وهو ما يعكس إيجابية المؤشرات والأرقام المحققة و التى تؤكد على زيادة الطلب و الرغبة في الاستمتاع بالمنتج السياحى المصري لدى المواطن الكازاخى.

 كما طلب عدد من منظمى الرحلات دراسة زيادة دعم برنامج الطيران العارض "الشارتر"، وربط حجم الدعم بطول عدد ساعات الطيران، لطول عدد ساعات الطيران من دولة كازاخستان إلى مصر (7- 8 ساعات) مقارنة بساعات الطيران من بعض الدول مثل أوكرانيا إلى مصر  (4 ساعات ) .

 من جانبه قال رئيس الهيئة، إنه سينقل طلبهم للمسئولين المختصين بهذا الموضوع بوزارة السياحة لدراسته وبحث مدى إمكانية إدراجه فى القواعد الحالية، التى سينتهى العمل بها أواخر شهر أكتوبر 2017 ، أو إدراجه بالقواعد الجديدة  .

 و أكد الدميري لمنظمى الرحلات أن هناك العديد من المؤشرات، التى تؤكد تحسن الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى، وأكبر مؤشر هو استئناف حركة الطيران إلى مصر من مختلف دول العالم بصورة شبه طبيعية (باستثاء روسيا والحظر الجزئى لإنجلترا على شرم الشيخ)، بالإضافة إلى زيارة العديد من قادة العالم والمشاهير الى مصر على المستوى الفنى والثقافى والرياضى خلال الفترة الماضية ، و الزيادة الملحوظة فى أعداد السائحين التى شهدها الثلث الأول من 2017 (يناير – أبريل ) من معظم الأسواق، والتى وصلت إجمالا إلى 52% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وفى نهاية اللقاء شدد "الدميرى "على أهمية التعاون المشترك ،  والعمل سوياً مع منظمى الرحلات من دولة كازاخستان لدفع الحركة السياحية من السوق الكازاخى إلى مصر،  وأن الهيئة على استعداد لدعم أى نشاط ترويجى أو دعائى يرغب منظم الرحلات فى تنفيذه ، خاصة دعوة المشاهير على مختلف المستويات ( الفنية – الثقافية  – الرياضية ) لزيارة المقصد السياحى المصرى لما لها من اثر كبير فى الترويج والدعاية  لكثرة عدد المتابعين لهؤلاء المشاهير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة