أوكرانيا تحظر دخول سياسى ألمانى لزيارته شبه جزيرة القرم الخاضعة لسيطرة روسيا

السبت، 10 يونيو 2017 01:08 م
أوكرانيا تحظر دخول سياسى ألمانى لزيارته شبه جزيرة القرم الخاضعة لسيطرة روسيا الشرطة الأوكرانية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظر جهاز أمن الدولة الأوكرانى، اليوم السبت، دخول فيلى فايمر، أمين الدولة السابق بوزارة الدفاع الألمانية، والعضو الحالى فى حزب الاتحاد المسيحى الديمقراطى، دخوله البلاد بسبب زيارته لشبه جزيرة القرم التى ضمتها روسيا من أوكرانيا.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، فى نشرتها باللغة الإنجليزية، أن الجهاز أصدر فى اليوم الأول من التحرى بشأن هذا الأمر، قرارا بحظر دخول السياسى الألمانى للبلاد لمدة خمس سنوات.

وكان وفد ألمانى، زار فى 26 أبريل الماضى، شبه جزيرة القرم، فى إطار مشروع دبلوماسى شعبى بعنوان "الحقيقة حول شبه جزيرة القرم لمواطنى أوروبا: الواقع والوهم"، ومنذ ذلك الحين، وصل نحو 15 من السياسيين والصحفيين والمدونين ورجال الأعمال إلى شبه جزيرة القرم.

يُشار إلى أنه فى يوم 16 مارس 2014، أجرت سلطات شبه جزيرة القرم، ومدينة سيفاستوبول، استفتاء على مسألة إعادة التوحيد مع روسيا بعد انفصال دام 60 عاما، وشارك فى الاستفتاء ما يزيد على 80% ممن لهم حق التصويت، وصوت 96.7% فى القرم 95.6% فى سيفاستوبول، لصالح إعادة التوحيد مع روسيا.

وفى 18 مارس 2014، وقع الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، على معاهدة انضمام جمهورية القرم، ومدينة سيفاستوبول، إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وصادق عليها البرلمان الروسى بغرفتيه فى الحادى والعشرين من نفس الشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة