النساء المصابات بالسمنة أكثر عرضة لزيادة أعراض سن اليأس

الخميس، 01 يونيو 2017 11:01 ص
النساء المصابات بالسمنة أكثر عرضة لزيادة أعراض سن اليأس السمنة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن السمنة تسبب زيادة الأعراض لدى النساء بعد سن اليأس مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “Medical Xpress”، وجد الباحثون بعد دراسة أكثر من 700 امرأة برازيلية تتراوح أعمارهن بين 45 و 60 سنة، أن النساء اللاتى اكتسبن الوزن خلال فترة ما بعد سن اليأس، عانوا من عواقب وخيمة للهبات الساخنة، مما أدى إلى توقفهن عن بعض الأنشطة، كما أدى إلى انخفاض كفاءة عملهن. 

ومن المعروف أن الهبات الساخنة هى شعور مفاجئ بالدفء ينتشر عبر الجزء العلوي من الجسم والوجه، مع ظهور بقع حمراء على الجلد وسرعة ضربات القلب والعرق ، ومعظمها على الجزء العلوي من جسمك والشعور بالبرودة المفاجئة بعد الشعور بالحرارة.

وأوضح الباحثون أن دهون الجسم بمثابة عازل للحرارة قوية، والعزل يجعل توزيع الحرارة أكثر صعوبة، والذي يسبب بعد ذلك المزيد من الهبات الساخنة، كما يرتبط زيادة مؤشر كتلة الجسم وأعراض أخرى، مثل آلام المفاصل والعضلات والمشاكل البولية.

وأضاف الباحثون أن هذه النتائج تعزز أهمية نهج متعدد الأوجه نحو السيطرة على الوزن في النساء الذين يمرون سن اليأس، لذلك يجب عليهن ممارسة الرياضة للحد من الهبات الساخنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة