السعودية تبدأ فى تنفيذ مرافق مطار الملك خالد الدولى بالرياض

الخميس، 01 يونيو 2017 09:00 م
السعودية تبدأ فى تنفيذ مرافق مطار الملك خالد الدولى بالرياض عقارات - صوره ارشيفيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسؤول سعودى، عن خطط مفصلة لإنشاء مرافق فى مطار الملك خالد الدولى بالرياض، حيث من الممكن أن يتم فيها بناء طائرات مثل "آيرباص 380" و"بوينج 777".

وطبقا لما نشرته وكالات الأنباء، أشار رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير تركى بن سعود، إلى أن هذا الالتزام يؤكد توجه المملكة إلى إنشاء صناعة فضاء وطيران من خلال الدخول فى شراكات رئيسية تحقق توجهاتها وخططها المستقبلية.

وسلط الأمير تركى الضوء على بعض الشراكات القائمة والتي ستثمر عن نتائج معززة للاقتصاد الوطنى، ومنها تعاون السعودية مع شركة تصنيع وخدمات الطائرات الأوكرانية "أنتونوف"، مشيراً إلى أن المملكة تعاونت مع الشركة لتصميم الطائرة طراز AN-132، وهي طائرة نقل متعددة الأغراض بدأت اختبار الرحلات الجوية في ديسمبر الماضي.

وأكد أن التقنية الخاصة بالطائرة مملوكة بصورة مشتركة للمملكة والشركة، وتتم عملية تصنيعها في السعودية، متوقعا أن تحلق هذه الطائرة، التى تُستخدم للشحن ويمكنها أن تستوعب 90 راكباً، في سماء المملكة في مارس المقبل.

ولفت إلى أن العمل جارٍ على قدم وساق على مجموعة متنوعة من البحوث والتطوير، والتي تمتد من علم الجينوم والطاقة المتجددة إلى الصناعات ذات القيمة المضافة وتكنولوجيا النانو.

وقال،"إن قرار حفز ودفع الإنتاج المحلي سيساعد المملكة في التحرك نحو هدفها المتمثل بزيادة المحتوى المحلي بنسبة 70% على الأقل بحلول عام 2030"، مشيرا إلى أن دفع وتعزيز الابتكار تطلب من المملكة توظيف ثروتها من الموارد البشرية بما يحقق رؤية المملكة 2030.

وأضاف، "إن الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الأكاديمية والجهات الفاعلة في الصناعة ضمن القطاع الخاص، كانت محوراً بالغ الأهمية في خطط المملكة للانتقال بالبحث والتطوير إلى مرحلة التصنيع والإنتاج"، مؤكداً التعاون مع المؤسسات البحثية الرائدة على مستوى العالم والتي ستتيح الانتقال من الابتكار إلى التسويق التجاري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة