محمد جمعة يكتب: من المسئول عن تفشى ظاهرة قضاء الحاجة على الأرصفة.. عدم توفير حمامات عمومية إنذار خطر بتدهور المظهر الجمالى والبيئى.. نائب يقدم طلب إحاطة.. ويؤكد: المحافظات مقصرة

الثلاثاء، 09 مايو 2017 12:15 م
محمد جمعة يكتب: من المسئول عن تفشى ظاهرة قضاء الحاجة على الأرصفة.. عدم توفير حمامات عمومية إنذار خطر بتدهور المظهر الجمالى والبيئى.. نائب يقدم طلب إحاطة.. ويؤكد: المحافظات مقصرة النائب محمد الفيومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم أنس يوما موقفا رأيته بأم عينى لسيدة طرقت أبواب أكثر من منزل راجية أهلها أن يسمحوا لها بدخول دورة المياه لقضاء حاجتها فرفضوا فاضطرت إلى قضاء حاجنتها فى الشارع، تلك السيدة أقدمت على ذلك الفعل مضطرة هاربة من ألم يعتصرها.

 

الأمر يختلف مع شباب يقبلون على قضاء حوائجهم وقوفا على أرصفة الشوارع، إلى أن وصل الأمر على أن المناطق الحيوية فى أقليم القاهرة الكبرى تجد فيها "روائح كريهة ومناظر غير حضرية" شوهت المظهر الجمالى لمصر، ولكن السؤال هنا.. لماذا يقبل هؤلاء على قضاء حوائجهم فى الطرقات؟ وهل كانوا سيقبلون على ذلك الفعل لو أن الدولة وفرت لهم دورات مياع عمومية فى أماكن مختلفة وشوارع متفرقة؟

 

من المسئول عن تفشى تلك الظاهرة غير الآدمية وغير الحضارية؟ هل ترى الدولة هذه المؤشرات الخطيرة التى تهدد بوجه قبيح لمصر لو تم غض الطرف عنها؟ وما خططها لحل تلك الأزمة التى جعلت شوارع مصر دورات ياه مخططة بمياه تبعث روائح كريهة؟

 

بحثا عن مسئول توجه له أصابع التنبيه قبل ضياع الأوان، قال النائب محمد الفيومى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إنه يجهز طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية حول عدم اهتمام المحافظات بإنشاء دورات مياه عمومية بمناطق مختلفة فيها، مشيرا إلى أن عدم اهتمام المحافظات بتوفير دورات المياه العمومية أدى إلى تفشى ظاهرة غير آدمية شوهت شوارع الجمهورية.

 

وأضاف الفيومى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن المحافظات أهملت إحدى وظائفها، مشيرا إلى أنها تستطيع إنشاء دورات المياه العمومية بمواردها من الصناديق التابعة لها، ولو أنها جعلت استخدامها بمقابل رمزى ستتحمل هى نفسها نفقات صيانتها، مؤكدا أن الأمر غير مكلف بالمرة وأنها لن تحتاج سوى عامل نظافة أو أثنين على الأقصى.

 

وأوضح عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن ثقافة وجود دورات المياه العمومية بالشوارع منتشرة فى جميع دول العالم المتقدم، وأن إهمال المحافظات لذلك الأمر يصدر صورة سلبية عن مصر بسبب لجوء عدد من المواطنين بقضاء حوائجهم فى الشارع، مشيرا إلى أنه يمكن طرح الفكرة على القطاع الخاص كشكل من أشكال المسئولية المجتمعية للقاع الخاص تجاه المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

والمسئول الحكومي مالة !!!!

المسئول الحكومي مالة بالموضوع دة !!!! تقريبا مفيش شارع في مصر إلا وفية مسجد أو زاوية أو كافية أو حتى قهوة بلدى !!! اللي عاوز يدخل الحمام ممكن يدخل أى حاجة من دي !!! لكن الناس بتستسهل ،،، اذا المفروض نغير ثقافة الناس ونوعيهم !!! مش نشوف مين المسئول الحكومي عن كدة !!! ولا حد عندة رأى تاني ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

الحقيقه

فيه حاجه اسمها حقوق الانسان لازم الدوله توفرها او قطاع خاص وهوي احترام الادميه ليه نبحس عزر بد ما نفكر الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

ثقافة شعبية

هذا الأمر ليس بالجديد .. فهو منتشر من عقود بل من قرون .. ببساطة شديدة يمكن إعتباره فولكلور مصري بختم النسر !!

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

عندي الحل

بدون لف او رشوه اشارك الحكومه او وزارت الصحه بانشاء دورات مياه كل في الاماكن العامه واخاصه وهوي وجود تواليت باجر زمزي

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل السيد

حسننا فكرت لإنهاء المنظر المعيب

حسنا فكرت سيادة النائب نرجو الاهتمام بنشر دورات المياه والتى كانت منتشره فى أنحاء ميادين العاصمه بنصف جنيه بعضها هدم أثناء ثورة يناير والبعض أغلق ولأ نعرف السبب ..وشكرا ..وحتى ينتهى هذا المنظر القبيح والمعيب

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

مياه الصرف

مياه الصرف الي الناس بترميعا في الترع والنيل هذه هي الكارثة الكبرا اناشد الْيَوْمَ السابع بالكشف عن هذا الموضوع الخطير جدا من اول المنيب الي العياط اكثر من 20 موقع لالقاء سيارات الصرف الصحي الغير مرخصة وبدون لوح وعلي بعد أمتار من جمعة البيئة للقاهرة الكبرة يتم رمي هذه المخلفات والسيد المحافظ مش واخد باله انا كذا مرة أصور هذه السيارات واحطها علي الفيس ولا حياة لمن تنادي.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عيسي عمار

موظفو المحليات

يسيطر ضباط الجيش علي المراكز القياديه بالمحليات فتفشي الفساد والسرقه والمحاباة والتعامل مع الشعب علي انهم جنودمراسله لا يستحقون اي اهتمام وهم بعد خدمتهم وخروجهم للمعاش يستولون علي الوظائف القياديه المدنية ويعتبرون ذلك مكافات الدولة لهم فيعيثون فسادا وبدلات وسيارات

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

صح

لابد من عمل حمامات عموميه وخصوصا في وسط البلد ولظروف الناس المختلفه والمرضي . رقم 5 كتب كلمة حسنا . حسننا وهذا خطأ واضح . نرجوا من المعلقين الكرام مراعاة اللغة العربية عند الكتابه . حفظكم الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

اللهم لا شماته

هههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

صريح

اقترح ان ..

تفتح دورات مياه المساجد 24 ساعه ليل نهار .. ان يتم بناء دورات مياه تحت الكبارى التى تحولت الى وكر لمتعاطى المخدرات والمتسولين ولقضاء حاجة كل عابر سبيل لم يجد دورات مياه .. ان تبنى دورات المياه قريبه من مراكز الشرطه وقريبه من التجمعات مثل البنوك والميادين العامه .. وربما الافضل ان كل منزل يبنى جديد عليه توفير دورة مياه لعابرى السبيل.. وان لا تكون دورات مياه النساء ملتصقه بدورات الرجال وتكون دورات النساء فى اماكن مثل ناحيه تانيه من الشارع او بعيده بعشرات الامتار عن دورات الرجال .. ان تبنى دورات مياه داخل الاسواق بمختلف انواعها ... فى النهايه هذه اقتراحات وابقوا قابلونى لو اتفذت ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة