"السياحة": 500 ألف مواطن حصلوا على تأشيرات العمرة منذ بداية الموسم

الثلاثاء، 09 مايو 2017 03:00 ص
"السياحة": 500 ألف مواطن حصلوا على تأشيرات العمرة منذ بداية الموسم معتمرون مصريون - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، عن أن عدد المواطنين الذين حصلوا على تأشيرة العمرة منذ بدء إعلان تسيير الرحلات حتى 12 مايو الجارى تخطى 500 ألف معتمر، وفقًا لبيانات وزارة السياحة.

 

وأكدت "سامى"، فى اتصال هاتفى من السعودية لـ"اليوم السابع"، أن عدد المعتمرين الذين أدوا مناسك العمرة خلال أشهر "رجب، شعبان، رمضان" العام الماضى بلغ 430 ألف معتمر، لافتة إلى أن هناك إقبالاً كبيرًا من المواطنين على أداء مناسك العمرة، برغم ارتفاع أسعار برامج رحلات العمرة هذا العام، نظرًا لتخطى سعر الريال 4.55 جنيه مصرى.

 

يذكر أن آخر إحصائية صادرة من وزارة الحج والعمرة السعودية، نهاية أبريل الماضى، كشفت عن حصول 393 ألفًا و467 مواطنًا مصريًا، على تأشيرات العمرة، معلنة عن عدد المعتمرين الذين أدوا المناسك ويبلغ 312 ألفًا و524 معتمرًا حتى الآن.

 

وأكدت الإحصائية - التى حصل عليها "اليوم السابع" - أن عدد المعتمرين الذين أدوا مناسك العمرة وغادروا الأراضى السعودية بلغ 184 ألفًا و309 معتمرين، فيما بلغ عدد المعتمرين الذين تخلفوا عن موعد عودتهم لبلادهم 17 معتمرًا فقط .

 

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت بدء استقبال طلبات الحصول على تصاريح منظمى خدمات العمرة وتأهيل الوكلاء الخارجين إلكترونيًا، عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

 

ودعت وزارة الحج والعمرة السعودية، عبر موقعها، الشركات والمؤسسات الراغبة فى ذلك، للدخول لبوابة الوزارة على شبكة الإنترنت واستكمال متطلبات التصاريح، وذلك خلال الفترة من 4 شعبان الجارى وحتى 4 رمضان المقبل.

 

وقالت الوزارة، إنه انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 نحو إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المسلمين فى كافة أنحاء العالم الإسلامى، ولأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوى الشريف، وتنفيذًا لمبادرات وزارة الحج والعمرة نحو تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتوفير حزمة الخدمات المتعددة والمتنوعة لكافة شرائح المعتمرين والزائرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة