"الإسكان": إنشاء مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7 آلاف و600 فدان

الثلاثاء، 09 مايو 2017 09:00 ص
"الإسكان": إنشاء مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7 آلاف و600 فدان الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن مدينة المنصورة الجديدة ستقام على مساحة 7600 فدان، وتقع على شاطئ البحر المتوسط.

 

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر إنشاء كافة مشروعات الإسكان لجميع الفئات "اجتماعى ومتوسط وقادر" بالمدينة الجديدة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أكد أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنمية المدن الساحلية، وقد تم البدء بمدينتى شرق بورسعيد، والعلمين الجديدة، مضيفاً: فى تقديرى مدينة المنصورة الجديدة، بواجهتها الممتدة على البحر وقربها من المناطق المعمورة، ستكون تنميتها أسرع".

 










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

هو من قلة الأسماء؟

أين الإبداع في تسمية المدن؟!!! تسميتها المنصورة الجديدة يعكس الإستسهال والملل والركود!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر بلد العقول ولكن

نرجو اطلاق اسماء جديدة

مصر البلد الوحيدة في العالم اللى توقفت عن وضع مسميات لمدنها الجديدة واصبح وضع نمطي فاشل لا يعبر عن حجم الجهد والعمل الذي يتم على ارض مصر ، في دبي حينما تم ترشيح المدينة لاستضافة اكسبو 2020 عملوا مدينة جديدة باسم مدينة الراشد وليس دبي الجديدة ،، اصبح لدينا مصر الجديدة والقاهرة الجديدة والاسماعيلية الجديدة الخ وهذا يحجم البلد ولا يبرز توسعها وتطورها نرجو وضع مسميات جديدة مثل ( السلام ، الاخاء ، المتوسط ، الساحل ، الجسور ، الخ ) الدولة تعمل مسابقة لاختيار اسماء المدن الجديدة حتى نمحي الصورة الذهنية المرتبطة بالمسميات القديمة للمدن المصرية من ناحية الزحمة والطقس والسلوكيات الخ . بالتوفيق يا بلدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

د.هانى

المنصورة الجديدة

باعتقادى لانها ستكون عاصمة الاقليم الجديدة على غرار الاسماعيلية الجديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

الربط بالقطار المكهرب

مبروك لأهالي الدقهليه مدينتهم الجديده بعد إكتظاظ المنصوره وبقية المدن بالسكان ولكي تؤتي الغرض منها لابد من ربطها بمدينة المنصورة بخط قطار مكهرب فبدون هذا الخط ستصبح مثل المدن الجديده شقق مملوكة ولكن مغلقه لعدم وجود مواصلات ويتم نقل بعض الكليات ذات الكثافه مثل كليات التجارة والحقوق والأداب ونقل بعض المصالح الحكوميه حتي يتم تفريغ السكان وتعود المنصوره عاصمة الدلتا كما مانت.

عدد الردود 0

بواسطة:

من المنصورة

صحيح..... لماذا لايسموها اسم تاني ؟؟؟؟؟........

هم في وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية يسيرون على نفس النهج القديم في تسمية المدن ..(( دمباط الجديدة ..مصر الجديدة ...القاهرة الجديدة ....الخ الخ ...)).....لماذا لا يسمونها اسم جديد يليق بموقعها الجغرافي المتميز على ساحل البحر المتوسط ؟؟؟....

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى الحسينى

المنصورة الجديده حل لمشكلة الاسكان و التعدى على الاراضى الزراعية

لكى تكون المنصور الجديدة حلا لمشكلة الاسكان و مشكلة اغتصاب و تبوير الاراضى الزراعية فى اقليم الدقهلية يجب ان لا يكون هم الدولة فى المقام الاول هو الجباية السريعة للاموال دون الفهم ان حل المشكلة على اسس قوميه و وطنيه يعود على الدولة و المواطن على المدى الطويل بالخير و النماء دون حدوث اى ازمات مستقبلية..و يجب تجنب الاساليب التى حدثت فى المدن السابقه لتكن المنصورة الجديدة لمن يستحق و لا تكن مرتعا للشماسرة وتجار العقارات ..و كم مليون للدولة لا يقدمون شيئا للمستقبل بل حلولا مؤقته. و لذا ننبه انه لا يجب ان يستلم ارض او شقه فى هذه المدينة الا لمن لا يملك بيتا او شقة او دخلا مستقرا و كافيا فى محل اقامته حتى لا يسمح بعملية الاتجار و يذهب الحق لذويه و يتم الغرض من تفريغ الكتل السكنية من الزيادة و يذهب الى المناطق الجديدة من ليس له ارتباط قوى بمحل اقامته لينتقل و يستعمر فيها دون الحاجة الى العودة الى محل ولادته او اقامته الاولى مع الوضع فى الاعتبار الاهتمام بالخدمات و المرافق و خلق فرص عمل تناسب المنطقة التى سينتقلون اليها .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة