3 أسباب للشعور بألم الأسنان.. تعرف على طرق العلاج

الثلاثاء، 09 مايو 2017 02:00 م
3 أسباب للشعور بألم الأسنان.. تعرف على طرق العلاج الدكتورة إيمان السباعى طبيبة أسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف آلام الأسنان من شخص لآخر حسب نوع الإصابة بأسنانه ويجهل الكثير أهمية زيادة طبيب الأسنان بانتظام للتأكد من سلامتها والحفاظ عليها، خاصة أنها تؤثر على الجسم كاملا.

 

وأوضحت الدكتورة أيمان السباعى أستاذ طب الأسنان بجامعة 6 أكتوبر أن ألم الأسنان ينقسم إلى 3 أنواع، أولا وجع الأسنان بسبب التسوس، ويرجع ذلك لكثرة تناول السكريات الحلويات والمشروبات الباردة باستمرار دون الاهتمام بنظافة الأسنان، وعلاجها يتم من خلال تنظيف لإزالة التسويس عند الطبيب وعمل حشو أبيض بلون الأسنان أو حشو بلاتنين.

 

وأضافت أستاذ طب الأسنان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن النوع الثانى من ألم الأسنان يكون بسبب التهاب العصب ويحدث عند شرب المشروبات الساخنة وتزيد حدته وقت النوم، ويكون الحل عمل تنظيف للعصب ثم حشو عصب.

 

والنوع الثالث من ألم الأسنان كما أوضحت الدكتورة إيمان، فيكون بسبب حساسية الأسنان ويحدث نتيجة أن القنوات موصلة الأحساس للعصب تكون مكشوفة ويشعر وقتها المريض بالألم عند شرب المشروبات الباردة والساخنة وحتى الهواء، وحلها استخدام غسول للفم أو معجون مخصصة للأسنان الحساسة، لكن فى حالات أحرى نقوم بعمل جلسات فلوريد لغلق تلك القنوات المكشوفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة