وزير الخارجية اليمنى: جولة المبعوث الأممى الجديدة لن تحقق أهدافها

الإثنين، 08 مايو 2017 03:02 م
وزير الخارجية اليمنى: جولة المبعوث الأممى الجديدة لن تحقق أهدافها وزير الخارجية اليمنى عبد الملك المخلافى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية اليمنى عبد الملك المخلافى، إن جولة الجديدة للمبعوث الأممى إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، "لن تحقق أهدافها فى إحلال السلام، فى ظل رفض المليشيات كل الجهود الدولية".

 

ونقل موقع وزارة الخارجية اليمنية، الاثنين تصريحات صحفية عن المخلافى قال فيها إن "ولد الشيخ أحمد كان متوقعا أن يصل مساء الأحد إلى الرياض، سيبدأ جولة إقليمية لتفعيل مشاورات السلام المتعثرة منذ أواخر العام الماضى".

 

وسيبدأ "ولد الشيخ"، بحسب المخلافى، بلقاء الحكومة الشرعية، وينتقل بعدها إلى مسقط للقاء الحوثيين، موضحا أن "الهدف من هذه الجولة تكثيف المساعى على أساس مرجعية السلام"، مؤكدا أن التفاصيل سيتم تحديدها خلال المشاورات المباشرة إذا حدد موعد لإجرائها.

 

وشدد الوزير اليمنى على أن ذلك "سيتم وفق مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطنى الشامل، وقرارات مجلس الأمن وفى مقدمها القرار 2216".

 

وقال المخلافى "مع الأسف، لست متفائلا فى تحقيق هذه الجولة أهدافها، فلا يبدو أن هناك جديدا لدى الطرف الآخر، حتى الآن"، وأشار الوزير اليمنى إلى أن "المشكلة ليست لدى المبعوث الدولى، ولا الحكومة الشرعية، وإنما فى عدم استجابة الانقلابيين لوسائل السلام، التى تدعو إليها الحكومة".

 

وأضاف أن "ولد الشيخ أحمد بذل جهودا لمقابلة الانقلابيين فى صنعاء، إلا أن هذا اللقاء سيتم فى مسقط؛ بسبب تصعيد الحوثيين"، وأكد المخلافى حرص الحكومة الشرعية اليمنية على السلام، لافتا إلى أن المؤشرات تؤكد أن هذه الجولة لن تحقق الغرض المطلوب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة