مدحت العدل وعلا الشافعى فى مؤتمر بإعلام القاهرة عن الخطاب الدينى

الإثنين، 08 مايو 2017 06:09 م
مدحت العدل وعلا الشافعى فى مؤتمر بإعلام القاهرة عن الخطاب الدينى مدحت العدل
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام جامعة القاهرة، الأربعاء المقبل، مؤتمرًا تحت عنوان "الخطاب الدينى بين ضرورات التجديد والحفاظ على الثوابت"، لمناقشة الخطاب الدينى وآليات تجديده، فى ظل الظروف الراهنة، وذلك برعاية الدكتورة جيهان يسرى عميد الكلية.

وقالت الدكتورة أمانى فهمى، رئيس الشعبة الإنجليزية، إن المؤتمر يتضمن جلستين، أولهما تأتى تحت عنوان "الثقافة والفن.. فى مواجهة التطرف"، ويطرح الخبراء خلالها دور الفن والثقافة باعتبارهما، الدعامة الأساسية لبناء فكر مستنير، يبنى ولا يهدم، كما أن الإعلام أيضًا بصحفه وقنواته، وإذاعته، ووسائل التواصل، يلعب دورًا لابد من الوقوف على تخومه، وسبر أغواره، وفهم رسائله، وصولاً إلى بناء خطاب إعلامى واعٍ يشارك فى توعية المواطنين، ويكون حائط صد أمام الأفكار المسمومة والأقلام المشبوهة .

الجلسة تديرها الناقدة الفنية علا الشافعى، ويشارك فيها كل من المخرج الكبير محمد فاضل، والكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، والإعلامية دعاء عامر .

أما الجلسة الأخرى ستكون تحت عنوان "الخطاب الدينى.. بين فهم المنصفين.. وأوهام المدعين"، ويشارك فيها نخبة من أساتذة الأزهر الشريف، ورجال الدين المسيحى، يستعرضون خلالها الحقائق، ويردون على المسيئين للرسالات السماوية، التى تقوم على أساس التعايش، والمحبة، والإخاء، والتسامح .

وأشارت أمانى فهمى، إلى أن من بين المشاركين فى هذه الجلسة، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى الأرثوذكسى، والأب رفيق جريش المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية فى مصر، ويدير هذه الجلسة الإعلامى عمرو خليل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة