بالفيديو والصور.. الخدمات الإدارية فى قرية الملاك حائرة بين الإسماعيلية والشرقية

الإثنين، 08 مايو 2017 10:56 ص
بالفيديو والصور.. الخدمات الإدارية فى قرية الملاك حائرة بين الإسماعيلية والشرقية مياة الصرف الصحى
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو.. الخدمات الإدارية فى قرية الملاك... by youm7

مشكلة تداخل الحدود الإدارية من أهم المشكلات التى تؤرق أهالى قرية الملاك التابعة لمدينة التل الكبير وتقع على حدود محافظة الشرقية، حيث يعانى المواطنين من تبعية القرية إداريا لمحافظة الإسماعيلية إلا أن بعض الخدمات تدخل فى اختصاصات محافظة الشرقية، وخاصة أن القرية تعانى من مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى وانقطاع التيار الكهربائى.

حدود متداخلة

ويقول الهادى عبد الله من أهالى القرية، إن مشكلة تداخل الحدود تسببت فى مشاكل عديدة للمواطنين، حيث أن منطقة الملاك 2 تتبع مركز ومدينة أبو حماد شرقية وهى فى نطاق التل الكبير محافظة الإسماعيلية وتحصل على الخدمات من قرية وادى الملاك بالإسماعيلية وما يخص الإجراءات الإدارية والحكومية تابعة للشرقية.

وأكد عبد الرحمن الصفتى موظف،أن عدم وجود الصرف الصحى بالقرية تسبب فى وجود المنازل فوق بركة مياه ويؤدى ذلك إلى أمراض الربو والالتهاب الرئوى والبلهارسيا والفشل الكلوى ووجود الذباب والناموس، وأن جميع منازل القرية أصبحت عائمة على مياه الصرف الصحى التى تسربت فى جوف الأرض نتيجة اعتماد جميع منازل القرية على البيارات الموجودة أمام كل منزل.

مادة الأسبستوس

وأشار صلاح السيد أحمد موظف من سكان القرية، إلى عدم توافر المياه بالقرية، وإن معظم المواسير الموجودة  من مادة الأسبستوس غير الصالحة للاستخدام الآدمى وتحتاج إلى تغييرها بمواسير بلاستيكية ، نظرا لما تحدثه المواسير الموجودة حاليا من أمراض الفشل الكبدى.

مستشفى تكاملي

وتابع عبد الرازق مصطفى ، أنه بالرغم من وجود وحدة صحية، لكنها خارج الخدمة لعدم وجود أطباء أو هيئة تمريض، والوحدة مخصصة للتطعيم فقط.

 زيادة حصة القرية

ومن جهته أكد المهندس محمد شيحة رئيس مركز ومدينة التل الكبير، أن القرية تدخل ضمن توابع كثيرة متباعدة عن بعضها ونحاول بالتنسيق مع الوحدة المحلية استخدام معدات المدينة وإمكانيات المحليات لحل المشاكل ومنها تمهيد الطرق وزيادة حصة القرية من الخبز، مشيرا إلى أنه تم اعتماد 700 ألف جنيه ميزانية للقرية نقوم من خلالها برصف الطرق وإحلال وصيانة أعمدة الكهرباء فى المناطق التى تحتاج إلى إنارة.

محطة مياة الشرب

وأوضح اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" ،أنه يقوم بعمل إجتماع أسبوعى مع ممثلين للقرى بالمحافظة فى وجود المسئولين لمناقشة أهم المشكلات وطرح الحلول المناسبة ومن بين هذة القرى قرية الملاك، حيث تمت الموافقة على إدراج القرية ضمن خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لهذا العام واتخاذ الإجراءات التنفيذية لمشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحى والشبكات بالقرية ومد شبكات مياه الشرب للمناطق المحرومة بالقطاع القبلى وإحلال وتجديد باقى شبكات المياه.

مدخل القرية
مدخل القرية

 

رفع كميات من الرتش بالمنطقة
رفع كميات من الرتش بالمنطقة

 

أعمال النظافة
أعمال النظافة

 

مساحات من الاراضى تتداخل حدودها مع الشرقية
مساحات من الاراضى تتداخل حدودها مع الشرقية

 

جانب من ارتفاع مياه الصرف الصحى فى شوارع القرية
جانب من ارتفاع مياه الصرف الصحى فى شوارع القرية

 

مياة الصرف الصحى
مياة الصرف الصحى

 

جانب آخر من مياة الصرف
جانب آخر من مياة الصرف

 

طريق وادى الملاك التل
طريق وادى الملاك التل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة