بالصور.. 72 طائرة تشارك فى عرض عسكرى ضخم فى روسيا غدا.. موسكو تستعرض عضلاتها بأقوى المعدات فى ذكرى النصر على النازية.. وسلاح الجو الروسى ينظف السماء من السحب..واستعراض لأحدث وسائل الدفاع الجوى الروسية

الإثنين، 08 مايو 2017 09:09 م
بالصور.. 72 طائرة تشارك فى عرض عسكرى ضخم فى روسيا غدا.. موسكو تستعرض عضلاتها بأقوى المعدات فى ذكرى النصر على النازية.. وسلاح الجو الروسى ينظف السماء من السحب..واستعراض لأحدث وسائل الدفاع الجوى الروسية العرض العسكرى فى روسيا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد روسيا غدا الثلاثاء، للاحتفال بأضخم عرض عسكرى فى البلاد، والذى تنظمه سنويًا فى التاسع من مايو، وهو يصادف الذكرى الـ72 للانتصار على النازية فى الحرب العالمية الثانية أو الحرب الوطنية العظمى كما يصفها الروس.

بروفة العرض العسكرى فى الكرملين
بروفة العرض العسكرى فى الكرملين

وأكد الفريق أول فيكتور بونداريف قائد القوات الجوية الفضائية الروسية أن 72 طائرة عسكرية ستشارك يوم 9 مايو في العرض العسكري المكرس لعيد النصر على ألمانيا النازية.

العرض العسكرى فى الساحة الحمراء
العرض العسكرى فى الساحة الحمراء

وأوضح بونداريف أن 72 طائرة ومروحية حديثة ستحلق فوق الساحة الحمراء بعدد السنوات التي مرت على تحقيق النصر في الحرب الوطنية العظمى(1941-1945).

الطائرات الروسية تشارك فى بروفة العرض العسكرى
الطائرات الروسية تشارك فى بروفة العرض العسكرى

وأضاف الجنرال الروسي أن طياري فريق "الفرسان الروس" للطيران البهلواني على متن مقاتلات "سو-30 إس إم" الحديثة متعددة المهام، سيحلقون للمرة الأولى.

الطائرات الروسية فى العرض العسكرى
الطائرات الروسية فى العرض العسكرى

وذكر بونداريف أن منظومات "إس-400" للدفاع الجوية، إضافة إلى منظومات "بانتسير" الصاروخية المضادة للطائرات ستمثل الجزء الأرضي للقوات الجوية الفضائية الروسية أثناء العرض العسكري.

الجنود الروس خلال البروفة الرئيسية
الجنود الروس خلال البروفة الرئيسية

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن أطقم القوات الجوية - الفضائية الروسية ستعمل على تنظيف سماء العاصمة الروسية موسكو وضواحيها من السحب للتحضير لاحتفالات عيد النصر.

المجندات الروسيات خلال بروفة ذكرى النصر
المجندات الروسيات خلال بروفة ذكرى النصر

وقال ممثل الوزارة: "ستعمل 9 طائرات من طراز أنطونوف-12 وأنطونوف —26.. والطلعات الجوية ستجري اعتبارا من 00:00 ليلة 9 مايو لمدة 24 ساعة".

الجنود الروس
الجنود الروس

وقد خضعت كافة الطائرات للتحضيرات اللازمة، إذ تم تحميلها بمواد كيميائية خاصة تتسبب بهطول الأمطار عبر زيادة تكثف بخار الماء في السحب، وذلك قبل وصولها الى موسكو، كما خضع الطيارون للتدريبات اللازمة.

بروفة احتفالات ذكرى النصر
بروفة احتفالات ذكرى النصر

وأكد ممثل وزارة الدفاع الروسية أن "أعمال تنظيف السماء من السحب ستجري على ارتفاع ما بين 3000 و 8000 متر في أماكن تجمع الغيوم التي يمكن أن تتسبب بسوء الأحوال الجوية".

بروفة الاحتفالات بذكرى النصر
بروفة الاحتفالات بذكرى النصر

الجدير بالذكر أن التوقعات المبدئية لحالة الطقس تشير الى أن الجو يوم غد في موسكو سيكون سيئا — ممطرا ومع تساقط الثلوج الرطبة ورياح قوية، وعملية تنظيف السماء من السحب ستتيح تخفيف هطول الأمطار فوق موسكو.

الهليكوبتر الروسية تستعد لذكرى النصر
الهليكوبتر الروسية تستعد لذكرى النصر

يذكر أنه يقام هذا الاحتفال سنويًا فى موسكو بالساحة الحمراء، ويضم عرضًا عسكريًا يشارك فيه 72 لواء عسكريًا، فضلًا عن ضباط وجنود الوحدات المختلفة، وطلاب المدارس العسكرية الروسية، بمشاركة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وتشارك فى العرض جميع معدات الأسلحة القديمة والحديثة من أنظمة صواريخ مضادة للطائرات ودبابات ومدرعات وصواريخ نووية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة