وزير الصحة يوافق على اعتماد مستشفى طوارىء كفر سعد بدمياط فى الزمالة المصرية

الأحد، 07 مايو 2017 03:07 م
وزير الصحة يوافق على اعتماد مستشفى طوارىء كفر سعد بدمياط فى الزمالة المصرية وزير الصحة مع محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، على اعتماد مستشفى طوارىء كفر سعد، في برنامج الزمالة لتكون بذلك ضمن ثلاث مستشفيات يتم اعتمادها في دمياط بعد المستشفى التخصصي والعام.

جاء ذلك بناء على عرض من الدكتور جمال الزيني وكيل مديرية الصحة بدمياط، الذي كشف لليوم السابع، إنه تم عرض رغبة مديرية الصحة بدمياط، بضم مستشفى الطوارىء، ضمن برنامج شهادة الزمالة على وزير الصحة، لاعتمادها بعد افتتاحها رسميا بهدف توفير كادر من الأطباء من جميع مستشفيات الجمهورية في جميع التخصصات التي تطلبها طبيعة عمل المستشفى للتسجيل للحصول على شهادة الزمالة المصرية من خلال مستشفى طوارىء كفر سعد.

وأشار الزيني إلى أن الوزير أجرى اتصالا هاتفيا بالدكتور عمرو محمد عبد الهادي مدير الزمالة المصرية بالوزراة، بالموافقة على اعتماد المستشفى فور افتتاحها رسميا.

جاء ذلك خلال زياره وزير الصحة لمحافظة دمياط اليوم الأحد، للوقوف على الاستعدادات النهائية ومتابعة التشغيل التجريبي لمستشفى طوارئ كفر سعد قبل افتتاحها رسميا بمناسبة عيد دمياط القومي الموافق 8 مايو الجاري.

يذكر أن المستشفى أنشئت وفقا لأحدث المعايير التصميمية وكود المستشفيات وربطها على مستشفى كفر سعد المركزى، وتمت أعمال تطوير مستشفى طوارئ كفر سعد، بتكلفة تقدر بـ 30.3 مليون جنيه، وشملت إعادة هيكلة جميع الأقسام بأحدث الأجهزة والمستلزمات، وتركيب شبكات غازات طبية وتكييف مركزي، ونفذت إدارة الأشغال العسكرية أعمال تطوير المستشفى، وتم تجهيزها مركزيا بأحدث تجهيزات مناقصة برلين عن طريق وزارة الصحة.

وتبلغ طاقة المستشفى 59 سريرا مقسمة إلى 38 سرير إقامة بالقسم الداخلى و11 سرير عناية مركزة، و10 سرير استقبال، وغرفتى عمليات كبرى بملحقاتها من التخدير والإفاقة، بالإضافة لقسم متكامل للأشعة والمعمل والتعقيم والمغسلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة