وزير الرى يشهد تركيب أول توربينات قناطر أسيوط الجديدة

الأحد، 07 مايو 2017 12:12 م
وزير الرى يشهد تركيب أول توربينات قناطر أسيوط الجديدة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، اليوم تركيب أول توربينتين بقناطر أسيوط الجديده، والتى تأتى ضمن الاستعدادات النهائية لافتتاح المرحلة الأولى للقناطر خلال احتفالات 30 يونيو المقبل ، والتى تشمل افتتاح الكوبرى، وعدد من المبانى الإدارية.

 وقال عبد العاطى فى تصريحات صحفية اليوم  على هامش جولته فى المحافظة أنه تم بنجاح تركيب بوابات الأهوسة وتجربة مرور المياه خلالها، كما تم تركيب التوربينات 1 و 2، وتركيب السلندر الهيدروليكى الخاص بتشغيل بوابة الميتر للهويس (1-2) و استكمال التوصيلات الهيدروليكية وتركيب الأجهزة الخاصة ببوابات المفيض والهويس بمبنى المساعدات.

 وأشار عبد العاطى إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد الانتهاء من صالة تجميع الكهرباء وخط النقل والمبنى الإدارى، وفى فبراير المقبل سيتم تركيب توربينه 3 و4 لافتاً إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليار جنيه.

ولفت عبد العاطى إلى أن المشروع يهدف ايضاً إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة