نوكيا تسعى لبيع وحدة الكابلات البحرية التابعة لها

الأحد، 07 مايو 2017 03:09 م
نوكيا تسعى لبيع وحدة الكابلات البحرية التابعة لها نوكيا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن شركة نوكيا تخطط لبيع وحدة الكابلات البحرية التابعة لها Alcatel Submarine Networks ، والتى تعرف اختصارا بـASN، وتضم ما يصل إلى 1000 موظف فى فرنسا والمملكة المتحدة، وتقوم بإنتاج ونشر وإصلاح الكابلات البحرية الخاص بالإنترنت.

 

ووفقا لما نشره موقع ibtimes البريطانى، فإن قيمة الشركة تبلغ حوالى 879 مليون دولار، وتعتبر واحدة من أكبر الموردين لشبكات الكابلات البحرية فى العالم، وقد اشترتها نوكيا خلال العام الماضى كجزء من استحواذها على Alcatel-Lucent مقابل 15.6 مليار يورو.

 

ويتم إدارة الوحدة كعمل مستقل من قبل نوكيا ويتم تجميع نتائجها للشركة الأم، فيما قال مصدر رويترز:" أن نية نوكيا لبيع شركة ASN فى نهاية المطاف عبرت عنها فى مناسبات مختلفة فى محادثات مع الدولة وأصحاب المصلحة المعنيين، بما فى ذلك الموظفين، فيما أبلغت إدارة نوكيا فى فرنسا الموظفين حول الخطة.

 

وقال تقرير لوكالة رويترز أنه لم يكن هناك ضرورة ملحة للصفقة حيث لم يتم الانتهاء من تقديم عطاءات محتملة بعد، وتملك الشركة مرافق فى كاليس فى فرنسا وجرينتش فى المملكة المتحدة، فى الموقع الذى تم خلاله تصنيع أول كابل عبر الأطلسى فى العالم فى عام 1858.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة