رئيس هيئة تنشيط السياحة يتوجه إلى الهند على رأس قافلة سياحية

الأحد، 07 مايو 2017 05:44 م
رئيس هيئة تنشيط السياحة يتوجه إلى الهند على رأس قافلة سياحية هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، صباح اليوم، إلى الهند على رأس وفد من شركات السياحة ومنظمى الرحلات والطيران المصرية، وذلك فى إطار القافلة السياحية التى تنظمها الهيئة بالتعاون مع مكتب مومباى فى 4 مدن هندية هى مومباى وبانجلور وأحمد أباد ونيودلهى.

 

وصرح الدميرى، قبيل مغادرته القاهرة، بأن هيئة تنشيط السياحة تولى اهتماما كبيرا للسوق الهندى باعتباره من أهم الأسواق الواعدة بالنسبة لحركة السياحة الوافدة إلى مصر فى ضوء ارتفاع معدلات إنفاق السائح الهندى، وكذا فى ضوء اهتمامه بمنتج السياحة الثقافية، مما يعزز الحركة السياحة إلى المحافظات السياحية فى صعيد مصر.

 

ولفت الدميرى إلى أن السائح الهندى يتميز باختلاف الموسم السياحى لديه عن الموسم السياحى من أسواق أوروبا مما يسهم فى تخفيف حدة الموسمية فى القطاع السياحى فى مصر، وبالتالى يسهم فى رفع كفاءة المنظومة السياحية بشكل عام.

 

وأضاف الدميرى أنه على الرغم من ازدياد الحركة السياحية من السوق الهندى خاصة خلال الربع الأول من العام الحالى إلا أنها ما زالت لا تتناسب مع حجم السياحة الممكن اجتذابها من هناك، لذا تبذل الوزارة والقطاع الخاص جهودا لجذب السياحة الهندية وتقديم حزم تسويقية وأنماط جديدة بما يتوافق مع متطلبات السوق، مشيرا إلى أن هناك سوقا كبيرا للسياحة الهندية من أبناء الجاليات الهندية فى دول الخليج تعمل الهيئة على الوصول إليهم لجذبهم لقضاء إجازاتهم فى مصر.

 

وأوضح الدميرى أن القافلة تتضمن عددا من ورش العمل والعروض التقديمية واللقاءات الثنائية مع عدد من أهم رجال صناعة السياحة فى السوق الهندى، للترويج لسياحة الحوافز وسياحة "الزفاف وشهر العسل"، وسياحة تصوير الأفلام، حيث تعتبر "بوليوود" الهند أحد أهم مراكز صناعة السينما العالمية، وتقوم سنويا بإنتاج نحو ألف فيلم سينمائى يتم تصوير العديد منها خارج الهند، مما يعد فرصة لاجتذاب السياحة الهندية من خلال التعاون فى هذا المجال مع شركات الإنتاج السينمائى فى الهند، وأضاف الدميرى أنه سيتم أيضا التواصل مع وسائل الإعلام المهمة فى هذه المدن، كما سيتم على هامش القافلة تنظيم ليلة سياحية مصرية يتم خلالها تقديم بعض من جوانب الثقافة والحضارة المصرية .

 

هذا ومن المقرر أن تستمر فعاليات القافلة على مدار 5 أيام اعتبارا من الثامن وحتى الثانى عشر من مايو الحالى، يشارك فيها من قطاع الأعمال المصرى العديد من الشركات ومنظمى الرحلات، فضلا عن مشاركة المكتب الإقليمى لمصر للطيران فى مومباى، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 400 شركة سياحة هندية، فضلا عن عدد من الاتحادات والمنظمات السياحية الهندية ووسائل الإعلام المهنى التى ستغطى الحدث .

 

وسيقوم رئيس هيئة تنشيط السياحة بافتتاح فعاليات القافلة فى مومباى صباح غد الإثنين، بحضور القنصل أحمد خليل قنصل عام جمهورية مصر العربية فى مومباى، وعدد من رؤساء الاتحادات المهنية السياحية الهندية ووسائل الإعلام .

 

ويشهد اليوم الأول من القافلة تنفيذ ورشة عمل متخصصة لسياحة تصوير الأفلام .كما سيتم خلال نفس اليوم تخصيص ورشة عمل لشرح مقومات سياحة الزفاف فى مصر من أجل العمل على اجتذاب شرائح الأثرياء لتنفيذ حفلات زفافهم فى مصر، مما يمثل نقلة نوعية فى نوعية الشرائح المستقطبة والمنتج السياحى المعروض.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة