بالفيديو.. 4 مدربين كبار خارج طاحونة الدورى بقيادة المعلم

الأحد، 07 مايو 2017 01:20 ص
بالفيديو.. 4 مدربين كبار خارج طاحونة الدورى بقيادة المعلم حسن شحاته المدير الفنى الاسبق للفراعنة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم سخونة الاسابيع الأخيرة فى مسابقة الدورى العام وصراع القمة بين الأهلى والمقاصة وصدام النجاة من الهبوط بين الشرقية والنصر للتعدين والداخلية وطنطا إلا أن هناك مدربين كبار خارج هذه الطاحونة بعدما قرر كل منهما ترك حلبة المنافسة والابتعاد قليلا ونلقى عليهم الضوء فى التقرير التالى ..

1_ حسن شحاته

ترك حسن شحاته المدير الفنى الاسبق لمنتخب مصر منصبه فى بتروجت بعد تراجع النتائج وآخرها الخسارة من النصر للتعدين بهدف نظيف في الأسبوع الـ26 من بطولة الدوري.

وتولى المعلم قيادة الفريق البترولي منذ 100 يوم، عقب أن تولى قيادة الفريق بتاريخ 16 يناير الماضي خلفًا لطلعت يوسف المدير الفني السابق الذي رحل لتدريب أهلي طرابلس الليبي، حيث قاد الفريق في 10 مباريات بالدوري الممتاز ومباراة في كأس مصر أمام مصر المقاصة في دور الـ32 والتي خسرها بثلاثية نظيفة وهي أول خسارة للمعلم مع الفريق البترولي ليودع البطولة.

 

حسن شحاته
حسن شحاته

 

وحقق المعلم الفوز في 3 لقاءات، وتعادل في 3 مباريات، وخسر 3 مباريات، ليحصد الفريق تحت قيادته 12 نقاط في مسابقة الدوري، كما ودع كأس مصر من دور الـ32.

خسر المعلم مع بتروجت في 3 مباريات بالدوري أمام كل من الأهلي بثنائية نظيفة، وأمام الاتحاد السكندري بهدف دون رد، وآخرها أمام النصر للتعدين بهدف نظيف.

فيما حقق المعلم 3 تعادلات مع بتروجت، وكان أول تعادل امام وادي دجلة بدون أهداف، ثم تعادل بهدف لكل فريق أمام أسوان والإنتاج الحربي.

 

بينما اكتفى حسن شحاتة بتحقيق بثلاث انتصارات مع الفريق البترولي، وكان أول فوز للمعلم مع بتروجت أمام طنطا بهدفين نظيفين، كما فاز على الداخلية بهدف دون رد، وبنفس النتيجة علي طلائع الجيش.

2_ طارق يحيى

جاء قرار مجلس إدارة نادى طلائع الجيش بقبول اعتذار طارق يحيى عن عدم استكمال مهمته فى قيادة الفريق، ليضع كلمة النهاية لمشوار نجم الزمالك الاسبق مع الفريق العسكرى ويعود أحمد سامى مديراً فنياً للطلائع .

وتولى طارق يحيى مسئولية تدريب طلائع الجيش فى 11 يناير الماضى خلفاً لأحمد سامى، ومنذ ذلك الحين قاد يحيى الفريق العسكرى فى 11 مباريات بالدورى فاز فى مباراتين وتعادل فى 3 وخسر 6 مواجهات.

 

وفاز الطلائع على وادى دجلة بهدف دون رد وعلى المصرى البورسعيدى بهدفين مقابل هدف، وتعادل مع الإسماعيلى ومع الداخلية والمقاولون أيضا بنفس النتيجة بهدف لكل فريق، وخسر أمام الزمالك والاتحاد السكندرى بنفس النتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ومن أسوان بهدف دون رد وأخيراً من الاهلى بهدفين مقابل هدف فى الجولة 27 للدورى حينما سجل ميدو جابر لاعب الفريق الاحمر هدفاً فى الثانية الاخيرة من المباراة التى كادت تلفظ أنفاسها بالتعادل ليهدى الاهلى ثلاث نقاط غالية .

ومن بين الخمس مباريات التى خسرها يحيى مع الطلائع تلقى 4 منها فى المباريات الأخيرة، فمنذ الفوز على وادى دجلة فى 14 أبريل الماضى بهدف دون رد لم يتذوق طعم الانتصار طيلة 4 جولات وخسرها جميعا لتقرر إدارة النادى العسكرى قبول اعتذار يحيى عن استكمال مهمته .

 

 

3_ شوقى غريب

بينما جاء تقدم شوقى غريب المدير الفنى لفريق الإنتاج الحربى باستقالته وذلك على خلفية هزيمة فريقه أمام وادى دجلة، بخمسة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ21 من بطولة الدورى الممتاز ليكتب نهاية لرحلة امتدت 607 أيام مع العجلات الحربية بدأت منذ 22 يوليو 2015، وانتهت فى 20 مارس 2017.

 

المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى فضل عدم استكمال مهمته مع الإنتاج، مفضلًا رفع الحرج عن مجلس إدارة النادى، الذى أعلن بعدها موافقته على استقالة غريب.

نجم غزل المحلة ومنتخب مصر السابق تولى تدريب أندية سموحة والإنتاج الحربى والاتحاد السكندرى والإسماعيلى ومنتخبات مصر الأول والأولمبى والشباب، وكانت أبرز إنجازاته الحصول على برونزية العالم للشباب مع منتخب مصر عام 2001.

بعد رحيله عن  تدريب المنتخب الأول 2015، تولى قيادة فريق الإنتاج الحريى الصاعد حديثا وقتها من الدورى القسم الثانى موسم "2015/2016" واستطاع أن ينهى موسمه الأول فى المركز السابع برصيد "52" نقطة بفارق ثلاثة نقاط فقط عن صاحب المركز الثالث والرابع وقدم عروض قوية لكن فى الموسم الحالى واجه الإنتاج هزة عنيفة حتى رحل تاركاً الفريق العسكرى فى المركز 13 فى جدول ترتيب الدورى برصيد 21 نقطة قبل 13 جولة من نهاية المسابقة.

قاد شوقى غريب الإنتاج الحربى فى 59 مباراة منها 55 مباراة فى الدورى، و4 فى كأس مصر، حقق الفوز فى 20 وخسر فى مثلهم، وتعادل 19 مباراة، سجل معه الفريق 62 هدفا، واهتزت شباك حارسيه 57 مرة.

4_ حلمى طولان

وعلى نفس الوتيرة إبتعد حلمى طولان نجم الزمالك الأسبق عن صراع الدورى بعد نهاية ولايته لسموحة .

وقاد "طولان" سموحة فى 10 مباريات بالدورى وواحدة بكأس مصر، حقق خلالها 5 تعادلات و4 انتصارات فيما تلقى الهزيمة في مباراتين أمام الأهلي وطلائع الجيش.

تعادل طولان أمام المقاولون العرب ووادى دجلة والإنتاج الحربي 1 / 1، وتعادل مع الاتحاد 0 / 0، وبتروجت 2 / 2، فيما خسر من الأهلي وطلائع الجيش بهدف نظيف،.

وحقق سموحة مع "طولان" الفوز على الداخلية وأسوان بهدف دون رد وعلى النصر للتعدين 2 / 1 في الدوري، فيما فاز على المريخ 3 / 2 في دور الـ32 لكأس مصر.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة