برعاية "اليوم السابع".. مهرجان موازين الدولى يفتتح دورته الـ16 الجمعة المقبل.. تامر حسنى نجم الليلة السابعة.. وجولدينج وأزنافور وسامى يوسف فى الافتتاح.. ونايل رودجرز وجورج وسوف فى الختام

السبت، 06 مايو 2017 02:54 م
برعاية "اليوم السابع".. مهرجان موازين الدولى يفتتح دورته الـ16 الجمعة المقبل.. تامر حسنى نجم الليلة السابعة.. وجولدينج وأزنافور وسامى يوسف فى الافتتاح.. ونايل رودجرز وجورج وسوف فى الختام تامر حسنى
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فى العاصمة المغربية الرباط فعاليات مهرجان موازين الدولى فى دورته الـ16 الجمعة المقبل برعاية إعلامية من اليوم السابع، وكعادته يضم المهرجان هذا العام عددا كبيرا من نجوم الفن العرب والأجانب، ومشاركة مصرية وحيدة تتمثل فى النجم تامر حسنى، ويرصد "اليوم السابع" فى السطور التالية أهم نجوم الدورة الـ16، والمسارح، بالأسماء والتواريخ.

 

مسرح النهضة

11 مطربا ومطربة سيقفون على مسرح النهضة أحد مسارح مهرجان "موازين" الدولى فى دورته الـ16، والتى ستقام بالعاصمة المغربية الرباط فى الفترة من 12 إلى 20 مايو الجارى.

 

سامى يوسف

يفتتح الفنان سامى يوسف وهو كاتب وملحن ومغنى وشاعر بريطانى أولى حفلات موازين على مسرح النهضة ليلة 12 مايو، ويعتبر سامى يوسف، البريطانى المسلم الأكثر شعبية بالعالم، وتتمحور أغانيه بالأساس حول الإسلام وشخصية المسلم فى العالم اليوم، حيث يسعى إلى نقل رسالة الحب والتسامح والرحمة، ففى ألبومه "البركة" الذى صدر عام 2016، دعا سامى يوسف للحفاظ على أصالة الفنون التقليدية والتراثية، ورصيد سامى أكثر من 8 ألبومات، استطاع بيع 34 مليون نسخة بالعالم، ومنح شكلا جديدا للأناشيد الدينية والموسيقية، كما عينته منظمة الأمم المتحدة سفيرا دوليا ضد المجاعة.

 

ماجد المهندس

المطرب والملحن العراقى ماجد المهندس سيغنى فى ثانى ليالى موازين، ومعروف عن المهندس أنه استغنى عن مسيرته فى مجال الطيران ليدخل عالم الفن، حيث وقع عقدا فى سنة 1991 مع شركة للإنتاج بالأردن فى أغنية "مشكلة"، أما أول ألبوماته فهو "وحشنى موت"، وفى سنة 2005 حصل ماجد المهندس على جائزة أفضل مغنى عربى، ليطلق بعد ذلك ألبوم "انجنيت" وألبوم "إنسى" وكذلك ألبوم "اذكرينى".

 

نوال الزغبى

النجمة اللبنانية نوال الزغبى ستغنى ليلة 14 مايو، وتعتبر نوال نجمة سنوات التسعينيات وحتى الآن، حيث أصدرت أكثر من 14 ألبوم منذ انطلاق مسيرتها فى سنة 1988، وشاركت فى أستوديو الفن قبل أن تطلق أول ألبوماتها بعنوان "وحياتى عندك"، وألبومها الثانى بعنوان "ولا بيهمنى"، وفى سنة 1995 تعاونت مع الفنان وائل كفورى، حيث أصدرا معا 3 أغانى من ضمنها الأغنية الشهيرة "مين حبيبى أنا" التى حققت نجاحا باهرا، وفى سنة 1997 أصدرت نوال ألبوم "حبيت يا ليل" وتوالت الألبومات.

 

نوال الزغبى
نوال الزغبى

 

محمد السالم

النجم العراقى محمد السالم سيغنى ليلة 15 مايو وهو من مواليد مدينة بغداد، خدم بالجيش العراقى لفترة وجيزة، بعدها بدأ مشواره الفنى فى سنة 2006 وأصبح من ألمع نجوم العراق فى سنة 2011، بفضل نجاح أغنيته "قلب قلب"، وأيضا "أهواك أنا" وأخبار الهوى"، وهى الأغانى التى جعلت منه الفنان الأكثر بحثا على جوجل بالمملكة العربية السعودية.

 

حسين الديك

المطرب السورى حسين الديك سيكون النجم الثانى ليلة 15 مايو إلى جانب محمد السالم، وهو من مواليد 1984 بسوريا، مطرب شعبى ينتمى لعائلة فنية، بدأ مشواره الفنى سنة 2000 بأغنية "ناطر بنت المدرسة"، تعاون مع المايسترو طلال الداعور من خلال أغنية "الدنيا صغيرة" التى لاقت نجاحا لدى الجمهور، وفى سنة 2013، قدم أغنية "غير ما بختار" وهى من كلمات رياض العلى، ألحان وتوزيع طلال الداعور، ويعد حسين الديك اليوم من بين الفنانين السوريين الأكثر شعبية بالعالم العربى، ويوجد فى رصيده أكثر من 25 أغنية و10 فيديوهات كليب.

 

فارس كرم

فارس كرم هو نجم ليلة 16 مايو، حيث اشتهر أكثر بأغانى الدبكة اللبنانية، بدأ مشواره الفنى سنة 1996 على التليفزيون اللبنانى من خلال برنامج أستوديو الفن، بعد ذلك قام بتسجيل 8 البومات وأحيا حفلات استثنائية مثل حفل "Fifteenth Faces Concert" سنة 2005 ومهرجان قرطاج سنة 2009 ومهرجان موازين سنة 2011، علاوة على سهرات بالولايات المتحدة وكندا وأستراليا وأمريكا الجنوبية، كما يغنى فارس كرم ألحان تمزج بين الدبكة وإيقاعات لبنانية عصرية، حيث ساهمت أغانيه مثل "شفتا" و"التنورة" و"نسونجى" فى إيداع صيت الأسلوب الموسيقى اللبنانى الشعبى.

 

نجوى كرم

شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم ستكون نجمة ليلة 17 مايو، حيث تعتبر من بين الفنانات الأكثر شعبية بالشرق الأوسط، واستطاعت نجوى بيع أكثر من 60 مليون نسخة عبر العالم، حيث حقق كل ألبوم من ألبوماتها نجاحا واسعا، وأصدرت نجوى أول ألبوماتها فى سنة 1986، وكونت مدرسة فى الموسيقى ببيروت لتخوض مسيرة ناجحة فى الساحة العربية من خلال أغانى رائعة مثل "يا حبايب" و"ما بسمحلك" و"نغمة الحب" و"حظى حلو"، وفى سنة 1994 وقعت نجوى عقدا مع روتانا، لتحقق بعد ذلك نجاحا باهرا.

 

نجوى كرم

نجوى كرم

 

تامر حسنى

النجم المصرى تامر حسنى سيكون نجم ليلة 18 مايو، ومعروف عن تامر أنه مطرب وممثل وملحن يمتلك العديد من المواهب الفنية جعلت منه نجما عربيا يحتل الصف الأول، أول ألبوماته كانت فى 2001، كما خاض أول تجربة سينمائية فى سنة 2003 من خلال فيلم "حالة حب"، بعدها قدم العديد من الأفلام السينمائية الناجحة منها سلسلة "عمر وسلمى"، وألبومات حققت مبيعات قياسية، كما شارك وقدم مشروعات غنائية عالمية مع بيتبول وايكون وسنوب دوج وشاجى، أما الجوائز المحلية والعربية والعالمية فحصل علي  العديد منها جعلت من اسمه، عالميا وليس عربيا فقط.

 

تامر حسنى
تامر حسنى

 

أسماء لمنور

النجمة المغربية أسماء لمنور ستحيى ليلة 19 مايو، وهى من مواليد الدارالبيضاء، دخلت الساحة الفنية سنة 1995، كانت تغنى فى برنامج أنغام من إنتاج الإذاعة الوطنية، لكن موهبتها الغنائية برزت أكثر فى مصر، وفتحت لها أوبرا القاهرة أبوابها فى سنة 2002.. وأصدرت بعد ذلك  أول البوماتها "ونارى"، وفى سنة 2004 سجلت دويتو مع الفنان كاظم الساهر بأغنية "أشكو أياما" ووقعت أسماء مع روتانا وأصدرت فى 2008 ألبوم "من هنا لبكرى"، ثم قدمت دويتو مع كاظم الساهر أغنية "المحكمة" وراشد الماجد أغنية خاينة.

 

حاتم عمور

المطرب المغربى حاتم عمور سيغنى ليلة 19 مايو أيضا مع أسماء لمنور، من مواليد 1981، كانت انطلاقته بفضل نجاحه فى الدورة الخامسة من أستوديو دوزيم، وسجل أولى أغانيه "ولا مرة" التى تعاون فيها مع الموسيقى اللبنانى مروان خورى، وأولى ألبوماته "قولى" لاقى نجاحا باهرا، ثم وقع حاتم عقدا مع شركة "عالم الفن" من أجل إطلاق ألبومه الثانى، وقدم بعد ذلك العديد من الأغانى منها "شابة دابا دابا، مغاربة، نادانى حضنك، يمشى الحال، سهرتنا مغربية، فى بالى"، ويحضر لألبوم جديد حاليا.

 

جورج وسوف

سلطان الطرب جورج وسوف سيكون نجم حفل الختام على مسرح النهضة، والمعروف أن الوسوف بدأ مشواره فى سن السادسة، فى حفلات الزفاف، حيث كان يغنى الأغانى الكلاسيكية لأم كلثوم ووردة، وعند بلوغه سن 12، اكتشفه المنتج جورج خورى ليعرفه بالجمهور، وفى سنة 1980، شارك فى برنامج أستوديو الفن ليلحن فيما بعد البوم "سلطان الهوى"، ليلقى نجاحا منقطع النظير، مما أكسبه لقب "سلطان الطرب".

 

جورج وسوف
جورج وسوف

 

مسرح السويسى

إيلى جولدينج

تفتتح النجمة العالمية إيلى جولدينج أولى حفلات مهرجان موازين الدولى على مسرح السويسى وذلك يوم 12 مايو الجارى بالعاصمة المغربية الرباط، وتعتبر إيلى صاحبة تأثير كبير على الشبكات الاجتماعية بفضل جمهورها الذى يُقدر بالملايين، حيث يصل متابعوها على إنستجرام إلى 13 مليونا، و‍مثلهم على فيس بوك، وأكثر من 6 ملايين على تويتر.

 

إيلى جولدينج
إيلى جولدينج

 

رود ستيوارت

يُحيى أسطورة غناء موسيقى الروك أند رول الإنجليزى رود ستيوارت حفل ختام المهرجان على مسرح السويسى المخصص للنجوم الأجانب، وذلك يوم 20 مايو الجارى بالعاصمة المغربية الرباط.

 

ستيورت
ستيورت

 

نايل رودجرز

وانضم الأسطورة الموسيقية نايل رودجرز من فرقة "شيك" إلى مهرجان موازين الدولى، ليغنى ثالث أيام المهرجان 14 مايو الجارى على مسرح السويسى بالعاصمة المغربية الرباط، ونايل رودجرز ملحن ومنتج وعازف جيتار، وصاحب تأثير كبير على الموسيقى الشعبية العصرية بفضل أغانى مثل "جود تايمز"، و"جى تلاكى" و"فيرك" وغيرها، حيث سبق له الحصول على العديد من جوائز الجرامى مكافأة له على عمله فى التلحين، والإنتاج والعزف على الجيتار، وهو مؤسس فرقة "شيك" بالتعاون مع بيرنار ايدواردز، عازف الجيتار، ليصنعا لغة موسيقية ملهمة تمثلت فى أغان مثل "لو فريك" و"جود تايمز" وهو ما أتاح لفرقة "شيك" فيما بعد الحصول على 11 ترشيحا لـ"روك أند رول هول أو فايم".

 

نيك جوناس

يُحيى المطرب نيك جوناس الليلة السابعة من مهرجان موازين الدولى ليلة 18 مايو الجارى على مسرح السويسى بالعاصمة المغربية الرباط، وولمع نجم نيك جوناس عند إطلاق ألبومه الناجح فى نوفمبر 2014، الذى تضمن أغنية "دجالس" الحاصلة على جائزة بلاتينية مزدوجة، ويعتبر جوناس أيضا ممثل بارع، حيث أدى دورا فى السلسلة التليفزيونية "مملكة"، وهى دراما حول الفنون القتالية، بدأت فى خريف 2014، كما قام مؤخرا بدورين آخرين فى الدراما الكوميدية "سكريم كوينز" والسلسلة التى نالت استحسان النقاد "كووت"، التى أنتجها جيمس فرانكو.

 

مسرح محمد الخامس

شارل أزنافور

يفتتح الفنان الفرنسى الكبير شارل أزنافور مهرجان موازين الدولى على المسرح الوطنى محمد الخامس، وذلك يوم الجمعة 12 مايو الجارى، ويعتبر شارل أزنافور من عظماء الكلمة والألحان الفرنسية العريقة وأيضا أحد أبرز أصوات الموسيقى العصرية، كما خاض شارل أزنافور الذى منحته قناة سى إن إن سنة 1988 لقب "فنان القرن"، مسارا فريدا يمتد إلى 70 سنة، وبلغت مبيعات أزنافور 100 مليون أسطوانة وأصدر 1200 أغنية، و80 فيلما، و294 ألبوما غنائيا، وحاز على المئات من الأسطوانات الذهبية، وأحيا الآلاف من الحفلات الموسيقية فى 49 دولة عبر العالم، إلى جانب ذلك تم اقتباس أغانيه من قبل العديد من الفنانين، منهم إلتون جون، وبوب ديلان، وستينج، وبلاسيدو دومينجو، وسيلين دييون وخوليو إجليسياس، وإديت بياف، وليزا مينيلى، وسام ديفيس جى إر، وراى شارلز، وإلفيس كوستيلو.

 

شارل أزنافور
شارل أزنافور

 

السبت 13 مايو، سيكون الجمهور على موعد مع بدر رامى، وهو فنان من أصل سورى ولد بالدارالبيضاء، ومعروف عنه تألقه فى الموشحات والقدود الحلبية "أغانى حلب"، كما يلتقى جمهور موازين، يوم الأحد 14 مايو، مع أيقونة أخرى، قادمة من الساحة الفنية اليونانية، وهى بالفديرا أرفانيتاكى.

 

أما يوم الاثنين فسيكون الجمهور على موعد مع اسم كبير فى عالم الفن "شانكار"، وهو الاسم المرادف للموسيقى الكلاسيكية الهندية، وتغنى يوم الأربعاء 17 مايو سوزانا باكا، وفى يوم 18 مايو سيغنى الفنان الكبير لطفى بوشناق، وهى ليست المشاركة الأولى له فى مهرجان موازين، حيث سبق أن شارك فى المهرجان من قبل.

 

وفى اليوم قبل الأخير 19 مايو، سيعتلى الراقص ومصمم الرقصات الإسبانى رافاييل أمارجو مسرح محمد الخامس، أما السهرة الختامية وهى يوم السبت 20 مايو، يستضيف فيها مسرح محمد الخامس جهيدة وهب، المتألقة سواء فى الشعر أو المسرح أو الموسيقى، وهى الفنانة التى ولدت سنة 1969 فى لبنان، وتعلمت الغناء الشرقي والإنشاد السيريانى إلى جانب العزف على آلة العود بالمعهد الموسيقى الوطنى اللبنانى للموسيقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة