السيدات البدينات أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية وتسمم الحمل

السبت، 06 مايو 2017 10:00 م
السيدات البدينات أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية وتسمم الحمل حامل - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة جديدة مثيرة للدهشة أن النساء البدينات لديهن خطر أقل من المعاناة من الآثار الجانبية الخطيرة من تسمم الحمل أو السكتة الدماغية.

 

ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فوجد الباحثون أن النساء البدينات أقل للإصابة بالسكتات الدماغية، والمضاعفات الخطيرة الأخرى من الاضطرابات التى تصيب النساء ذى الوزن الطبيعى.

 

وقالت الدكتورة "ليزا ليفين" الأستاذة المساعدة لأمراض النساء والتوليد فى كلية الطب بجامعة بنسلفانيا: "تشير النتائج التى توصلنا إليها إلى أن النساء البدينات أقل عرضة لتسمم الحمل".

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، فحص الباحثون سجلات المستشفى لأكثر من 193 امرأة تم تشخيصهن مع تسمم الحمل الشديد الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم الشديد (أكثر من 160 الانقباضى أو 110 الانبساطى)، مع مخاطر فورية من مضاعفات خطيرة وربما الوفاة.

 

وفى مقارنة بين النساء اللاتى يعانين من السمنة المفرطة والنساء ذات الوزن الطبيعى فى هذه المجموعة، وجد الباحثون أن النساء البدينات أقل عرضة لتسمم الحمل الشديد بمعدل 50%، والتى تشمل السكتة الدماغية، وفشل الكبد، والفشل الكلوى، وتخثر الدم والاضطرابات، ونوبات (تسمم الحمل).

 

وأضاف الباحثون أن تسمم الحمل الذى يتميز بارتفاع ضغط الدم والبروتين فى البول (علامة على الضغط العالي على الكلى) يحدث فى 5%  إلى 8% من حالات الحمل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة