FDA تحذر من مخاطر التاتو لاحتوائه على أصباغ تستخدم فى طلاء السيارات

السبت، 06 مايو 2017 02:00 م
FDA تحذر من مخاطر التاتو لاحتوائه على أصباغ تستخدم فى طلاء السيارات التاتو
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA اليوم من أضرار الوشم، قائلة إنه لا يخلو من المخاطر ويسبب الحساسية ويمكن أن يسبب السرطان.

 

وقالت "FDA" إنه من 2004 إلى 2016، تلقوا ما يقرب من 400 تقرير عن مشاكل مع الوشم، مثل العدوى من أحبار الوشم الملوثة أو الحساسية.

 

وأكدت الدكتورة "ليندا كاتس" مديرة مكتب مستحضرات التجميل والأدوية التابع لإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، أن هناك إصابات خطيرة من الممارسات غير الصحية والمعدات غير المعقمة، التى يمكن أن تنتج العدوى أيضاً عن الحبر الملوث بالبكتيريا أو التسمم.

 

وأوضحت "كاتس" أن استخدام المياه غير المعقمة لتخفيف الأصباغ أو المكونات التى تضيف اللون هى الجانى المشترك، وإن لم يكن الوحيد، لافتة إلى أنه لا توجد طريقة مضمونة لمعرفة ما إذا كان الحبر آمنا أم لا. 

 

وأضافت أن الحبر يمكن أن يكون ملوثا حتى إذا كانت الحاوية مختومة أو أن الملصق يقول إن المنتج معقم.

 

وجدير بالذكر أن البحوث أظهرت أن بعض أحبار الوشم تحتوى على أصباغ مستخدمة فى الطابعة أو فى طلاء السيارات، وليست أصباغ مخصصة للحقن فى الجلد لأغراض  التجميل.

 

وأكدت FDA أنه قد يحدث عدد من ردود الفعل بعد الحصول على الوشم منها الطفح الجلدى احمرار أو مطبات فى مجال الوشم ويمكن أن تتطور إلى حمى، والعدوى الأكثر عدوانية قد تتسبب فى ارتفاع في درجة الحرارة والاهتزاز والقشعريرة والعرق، وقد تتطلب معالجتها بمجموعة متنوعة من المضادات الحيوية ربما لعدة أشهر - أو حتى دخول المستشفى أو عملية جراحية.

 

وقد تظهر مشاكل أخرى فى وقت لاحق بعد الحصول على الوشم، منها التورم والحرق عند خضوع للتصوير بالرنين المغناطيسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة