ناسا تكشف عن فيديو جديد يظهر رحلة المركبة كاسينى داخل حلقات زحل

الخميس، 04 مايو 2017 10:03 م
ناسا تكشف عن فيديو جديد يظهر رحلة المركبة كاسينى داخل حلقات زحل كاسينى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت ناسا فيديو مذهل التقطته المركبة الفضائية كاسينى يظهر غوصها الأول فى حلقات زحل الشهر الماضى، ويبدأ الفيديو مع رؤية دوامة بالقطب الشمالى للكوكب، وتبلغ مدة هذا الفيديو ساعة واحدة، ويضم الكثير من الملاحظات لتحرك المركبة الفضائية جنوبا فوق زحل يوم 26 أبريل.

وقال كونيو ساياناجى، وهو شريك لفريق التصوير كاسينى ومقرها فى جامعة هامبتون فى ولاية فرجينيا، الذى ساعد فى إنتاج الفيلم الجديد "لقد فوجئت برؤية الكثير من الحواف الحادة على طول الحدود الخارجية وجدار العين بالدوامة القطبية، فمن المؤكد وجود شىء ما يساهم فى الحفاظ على خطوط العرض المختلفة من الاختلاط على تلك الحواف".

http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-4472484/Nasa-s-Cassini-spacecraft-shows-incredible-view-Saturn.html

وفى نهاية الفيديو، يدور إطار الكاميرا مع وتوجه المركبة الفضائية الهوائى الكبير الذى  يأتى على شكل الصحن فى اتجاه حركة المركبة الفضائية، إذ استخدم الهوائى كدرع واقى أثناء عبور حلقة زحل.

فأثناء التقاط هذا الفيديو، انخفض ارتفاع المركبة الفضائية كاسينى فوق الغيوم من 45 ألف ميل إلى 220,4 ألف ميل، كما تغيرت أصغر الميزات القابلة للتحلل فى الغلاف الجوى من 5.4 ميل (8.7 كيلومتر) لكل بكسل إلى 0.5 ميل (810 متر) لكل بكسل.

وقال أندرو إنجرسول، عضو فريق التصوير فى كاسينى فى كالتيك فى باسادينا بولاية كاليفورنيا: "نخطط لإدخال تحديثات على ملاحظاتنا للحصول على فرصة مماثلة فى 28 يونيو ونعتقد أنها ستؤدى إلى آراء أفضل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة