النائبة غادة عجمى تتقدم بطلب إحاطة لوزير الهجرة بعد مقتل مصرية بألمانيا

الخميس، 04 مايو 2017 04:01 م
النائبة غادة عجمى تتقدم بطلب إحاطة لوزير الهجرة بعد مقتل مصرية بألمانيا غادة عجمى عضو مجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت النائبة غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج بطلب إحاطة إلى وزيرة الهجرة نبيلة مكرم بشأن مقتل طالبة جامعية مصرية دهسًا بألمانيا، مؤكدة أن هناك فتاة مصرية تدعى "شادن محمد" وتبلغ من العمر 22 عامًا تعرضت لحادث دهس بشع فى مدينة كوتبوس بولاية براندنبورج الألمانية بجوار محطة شتادتهال أحد أشهر محطات ترام المدينة، حيث قام مواطن ألمانى بدهس الفتاة متعمداً إيذاءها وقتلها – وفق ما روى أصدقاءها والشهود الذين تواجدوا بمحيط الواقعة – وأخذ صاحب السيارة ترديد عبارات عنصرية "لماذا لا ترحلون إلى بلدكم كى لا يصدمكم شىء هناك. أنتم لاجئون قذرون".

وأضافت النائبة فى بيان لها، أن وزارة الخارجية أصدرت بيان لشرح ملابسات الحادث، وأكدت على متابعتها لتحقيقات السلطات الألمانية عقب هذا الحادث وأعلنت عن تحريك وفد قنصلى من السفارة المصرية ببرلين لمتابعة سير التحقيقات بشكل دقيق مع مستشفى وشرطة المدينة ومدعى عام الولاية، وذلك دون أدنى جهد يُذكر من وزارة الهجرة – حسب وصفها - وهى الوزارة المعنية بمتابعة شئون المصريين بالخارج منذ استحداث هذه الوزارة، فأين أختفت جهود هذه الوزارة الوليدة والمتعثرة التى لا يشعر أحد بوجودها وعلى رأسهم المصريين المقيمين بالخارج؟.

واعتبرت النائبة، أن هذة الواقعة تُذكرنا بحادث مشابه وقع لأحد المصريين بالخارج من قبل، وهى حادثة القتل الشهيرة التى وقعت للمواطنة المصرية "مروة الشربينى" عام 2009 فى مدينة دريسدن الألمانية، فقاتل مروة قام بارتكاب جريمته على خلفية من الكراهية والعنصرية ضد العرب، وعلى ما يبدو الآن أننا أمام واقعة مماثلة لنفس ملابسات ودوافع حادق مقتل "مروة الشربينى".

وتساءلت النائبة فى طلب الإحاطة، عن أهمية وزارة الهجرة إذا لم يقم المسئولين عليها بدورهم المنوط بهم على أكمل وجه، ومتى ينتهى هذا التقصير غير المبرر فى حق المواطنين المصريين المقيمين بالخارج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة