على هامش تفقده لسوق الخضار بسوهاج..

"الإسكان": إنتهاء بناء 150 ألف وحدة سكنية بالعشوائيات بنهاية 2018

الخميس، 04 مايو 2017 08:28 م
"الإسكان": إنتهاء بناء 150 ألف وحدة سكنية بالعشوائيات بنهاية 2018 الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان، واللواء عصام العلقمى سكرتير عام محافظة سوهاج، وصلاح المازنى رئيس حى شرق، اليوم الخميس، السوق العشوائى للخضار بمدينة ناصر بحى شرق سوهاج، واستمع نائب الوزير إلى شكاوى الباعة بالسوق والتى تضمنت رغبتهم فى توفير مكان جيد لهم به إنارة من أجل ممارسة أعمالهم حتى لا تلاحقهم أجهزة الحى.

 

ومن جانبه قال نائب وزير الإسكان، لـ"اليوم السابع" إنه سيتم دراسة كافة المخططات اللازمة لإقامة ذلك السوق، وسيتم عمل الدراسات اللازمة والتنسيق مع المحافظة حول الأماكن البديلة بأملاك الدولة، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية لإنشاء السوق قد تصل إلى حوالى4 ملايين جنيه.

 

وأوضح درويش، أن الهدف من الزيارة اليوم يأتى فى إطار الاهتمام بمحافظات الصعيد طبقا لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن، وكانت بداية الزيارة بتفقد منطقة السماكين بمركز المنشاة التى الإنتهاء منها وتسليم وحداتها للمستحقين والغرض من الزيارة لهذه المنطقة هى نتابعه الأهالى بالمنطقة متابعة التظلمات التى تقدم بها الأهالى ووضع طرق لحلها.

 

وتم تفقد المرحلة الثانية من منطقة السماكين القديمة وستكون عبارة عن منطقة سكنيه ومنطقة تجارية وهناك نموذج تنمية متكامل للمنطقة وجار حصر باقى المستفيدين بالمنطقة وستكون البداية بالمرحلة الثانية مع بداية العام المالى الجديد.

 

وعن الخطط المستقبلية للوزارة، أكد نائب وزير الإسكان، على أنه لدينا تكليف واضح من رئيس الجمهورية بالتعامل مع العشوائيات خلال عامين بنهاية عام 2018 بتكلم فى 150 ألف وحدة سكنية تم الإنتهاء حتى الآن من 70 ألف وحدة سكنية وبنهاية عام 2018 سوف يتم الإنتهاء من 150 ألف وحدة سكنية للأهالى بالمناطق العشوائية، بالإضافة إلى زيارة منطقة أبيدوس ونقل 108 أسر بالمنطقة المجاورة للمنطقة الأثرية إلى منطقة بديلة لاستكمال باقى الاكتشافات الأثرية بالمنطقة.

 

ومن جانبه أضاف اللواء عصام العلقمى السكرتير العام لمحافظة سوهاج، أن زيارة منطقة السماكين اليوم كانت للتأكد من عملية التسكين بالمنطقة وتفقد المنطقة العشوائية المتبقية من أجل إيجاد مكان بديل لهم.

 

وأشار السكرتير العام لمحافظة سوهاج، إلى تنفيذ المحافظة للمخطط الإستراتيجى وخطة تطوير العشوائيات التى تقوم بها وزارة الإسكان، موضحًا أن الهدف الأقوى هو تطوير المناطق العشوائية بمحافظة سوهاج وتطويرها اقتصاديا وتنميتها من كل النواحى الاجتماعية والسياحية والاستفادة من الأراضى الموجودة بشكل جيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة