24.4 مليار دولار حجم التسهيلات الائتمانية للبنك العربى بالربع الأول من 2017

الخميس، 04 مايو 2017 11:39 ص
24.4 مليار دولار حجم التسهيلات الائتمانية للبنك العربى بالربع الأول من 2017 البنك العربى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مجموعة البنك العربى عن نتائجها خلال الربع الأول من العام 2017، وبلغ صافى الأرباح بعد الضرائب والمخصصات 218.2 مليون دولار مقابل 218.3 مليون دولار لنفس الفترة من العام 2016، فى حين بلغت صافى الأرباح التشغيلية للمجموعة 290 مليون دولار، وباستثناء أثر التغير فى أسعار الصرف للعملات الأجنبية أظهرت صافى الأرباح التشغيلية نموًا بنسبة 7%، وحافظت المجموعة على متانة مركزها المالى، حيث بلغت حقوق الملكية 8.1 مليار دولار.

 

وبلغت التسهيلات الائتمانية 24.4 مليار دولار بنهاية الربع الأول من عام 2017 مقارنة مع 23.7 مليار دولار فى نهاية عام 2016 وبنسبة نمو بلغت 3%، فى حين بلغت ودائع العملاء 33 مليار دولار.

 

وقال صبيح المصرى، رئيس مجلس إدارة البنك العربى، "واصل البنك مسيرة أدائه الإيجابى فى مؤشر واضح على قوة وفعالية نموذج عمل البنك القائم على تنويع الأعمال ومصادر الدخل  وعلى كفاءة خططه فى إدارة السيولة ومصادر التمويل ".

 

وأكد نعمة الصباغ، المدير العام التنفيذى للبنك العربى، أن النتائج المحققة تعكس استمرار وتيرة الأداء القوى للبنك وقدرته على التنافس وتحقيق نمو فى الايرادات، موضحا أن البنك واصل المحافظة على جودة موجوداته ونوعية محفظته الائتمانية، وواصل البنك بالاحتفاظ بنسبة تغطية للديون غير العاملة تفوق الـ100% وذلك دون احتساب قيمة الضمانات، كما حافظ البنك على نسبة سيولة مرتفعة حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 68.4%.

 

وأكد صبيح المصرى أنه على الرغم من الأوضاع والتحديات الاقتصادية الشائكة الماثلة أمامنا فى المدى المنظور، فإننا على ثقة من قدرة البنك على التعامل معها بكفاءة وحرفية، والمضى قدماً بخطى مدروسة وخطط واضحة تحقق طموحات وتطلعات مساهمينا وتخدم احتياجات عملائنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة