نيوزويك: نصف متابعى ترامب على تويتر غير حقيقيين

الأربعاء، 31 مايو 2017 01:00 م
نيوزويك: نصف متابعى ترامب على تويتر غير حقيقيين دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إنه على الرغم من أن دونالد ترامب هو رئيس الولايات المتحدة والشخص الأكثر شهرة على وجه الأرض، فإن أحدا لن يفكر فى أنه يحتاج إلى شراء متابعين له على تويتر، لكن يبدو أنه ربما يكون قد فعل هذا.

 

فكما أشار كاتب السيناريو جون نيفين صباح أمس الثلاثاء، فإن حساب ترامب على تويتر شهد زيادة غير معتادة فى عدد متابعيه خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضى، الكثير منهم تم إنشاؤه على ما يبدو بشكل مصطنع.

 

ويوجد الآن لدى ترامب 31 مليون متابع، وبالتأكيد لو تصفحت فى حساباته، ستجد عددا غير عادى من الحسابات التى لا يوجد بها كثير من التغريدات أو الصور، والتى انضمت للموقع فى مايو 2017، وتقول نيوزويك: لو كان لا يزال لديك الفضول، يمكنك أن  تدخل "Trump's handle" فى حسابه @realDonaldTrump على خدمة  تدقيق تويتر، التى تقيم مدى صحة متابعى شخص ما، وستجد أن 51% فقط من تابعى ترامب حقيقيين.

 

ولفتت نيوزويك إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى  يشير فيها شخص ما إلى أن نسبية كبيرة من متابعى ترامب على تويتر مزيفون، لكن المثير فى الأمر هو أن هذا الزيف يتزايد على ما يبدو، ففى يناير الماضى أجرى الصحفى يشار على تدقيقا لحساب ترامب على تويتر، ووجد أن 68% من متابعيه فى ذلك الوقت الذين كان يبلغ عددهم 20 مليونا كانوا حقيقيين، ويبلغ الآن عدد المتابعين 30 مليونا، لكن 51% منهم حقيقيين، وهو ما يعنى أنه من بين 10 ملايين متابع جديد لترامب منذ يناير، فإن 8.3 مليون مزيفون.

 

وفى أبريل 2016 عندما كان ترامب فى الطريق فى السباق الرئاسى كمرشح للحزب الجمهورى، كان عدد متابعيه 7.58 مليون، 8% منهم فقط لم يكونوا حقيقيين، وفقا لأحد التقييمات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة