محافظ القليوبية: تقنين الأوضاع لنحو 602 ألف متر و إزالة مليون متر تعديات

الأربعاء، 31 مايو 2017 05:51 م
محافظ القليوبية: تقنين الأوضاع لنحو 602 ألف متر و إزالة مليون متر تعديات اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، أنه تقرر تقنين الأوضاع لنحو 602 ألف متر لسكان العشوائيات بجميع المدن بالمحافظة وفق القواعد والضوابط المعمول بها في القانون، حفاظا على الاستقرار الاجتماعى لهذه الأسر.

 وقال عشماوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تمت إزالة مليون و694 ألف و71 متر مربع بحوالي 403.3 فدان مباني  بنسبة تنفيذ بلغت 100%، مضيفا أنه تم إزالة التعديات على أملاك "الرى، الاوقاف، السكة الحديد، الوحدات المحلية والزراعة".

وأشار إلى أنه راضٍ تماما عن أداء الأجهزة التنفيذية في تنفيذ الخطة التي أعدتها المحافظة لاسترداد جميع أملاك الدولة خلال 15 يوما منذ أن بدأت الحملة يوم 17 مايو 2017 مع التأكيد على الحفاظ على ما تم استرداده من أراضى واستمرار حملات إزالة ضد أى تعديات حديثة.

كما أعلن محافظ القليوبية، أنه يرى دراسة تقنين أوضاع الأبراج السكنية المخالفة والتي يصعب إزالتها وعددها يتجاوز الـ 52 برجا أغلبها خلف كوبري الفحص ببنها، وفق الضوابط التي ستصدر فى هذا الشان بموافقة مجلس الوزراء بشروط أهمها أن يقدم صاحب البرج شهادة رسمية معتمدة من أحد المكاتب الاستشارية الكبرى بشأن صلاحية المبنى وضوابط أخرى سيتم الإعلان عنها فى حينها لسداد مستحقات الدولة بالكامل، موضحا :" لم نهدم مسكن بداخله سكان ولم نشرد أى عمال فى مصنع". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة