تعليم دمياط: 9581 طالبا وطالبة يؤدون إمتحانات الثانوية العامة

الأربعاء، 31 مايو 2017 03:57 م
تعليم دمياط: 9581 طالبا وطالبة يؤدون إمتحانات الثانوية  العامة لجنة امتحانات - ارشيفية -
.دمياط - عبده عبد البارى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الاربعاء اجتماعا برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة المنتدبين الى محافظة دمياط، لبحث الاستعدادات النهائية للامتحانات .

 وشدد سويلم على عدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان، واتباع كل التعليمات الخاصة بالامتحان وسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة عند وجود أى مشكلة، منبها أن امتحانات الثانوية العامة هى أمن قومى كما شدد على عدم السماح للطلاب بالغش وتفتيشهم قبل الدخول لمقار اللجان.

 واستعدت المحافظة لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد المقبل، من خلال تنسيق تام بين مديرية التربية والتعليم ومديريات الأمن والكهرباء والتموين والصحة لتأمين لجان الامتحانات، مؤكدا أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بلغ  9581 طالبا وطالبة وتبلغ عدد اللجان 30 لجنة

واستعرض المحافظ عدداً من الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير أداء الامتحانات في ظروف مناسبة للطلاب وبحث خطط تأمين اللجان من الخارج وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحان من مقر الجهة المسؤولة عن الطباعة إلى مراكز التوزيع مع تأمينها وتقديم الدعم اللوجستي اللازم للجان سير الامتحان.

وأعلن سويلم انه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية طوال الـ24 ساعة، وأن تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أي أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات فورية.

كما تم التأكيد على توفير الأجواء المناسبة لمعاونة الطلبة والطالبات على حسن أداء الامتحانات في ظروف جوية مناسبة كذلك التأكد من صلاحية طفايات الحريق الموجودة وتوفير المياه وإزالة أي أسلاك كهربائية تكون مكشوفة.

وناقش الاجتماع  آليات تجهيز صناديق نقل أوراق وكراسات الإجابة، بما يتناسب مع نظام الامتحان بالشكل الجديد، مؤكدا ان أوراق الامتحانات ستصل من الوزارة على 4 دفعات كما تم التأكيد أثناء الاجتماع على تجهيز استراحات المعلمين بما يليق بمكانة المعلم، وتوفير كافة الامكانات التى تعمل على راحة المعلمين أثناء الامتحانات من خلال تجهيز الاستراحات بشكل لائق.

مؤكدا على منع وجود التليفون المحمول أو أي أجهزة رقمية أخرى تكون بها خاصية التخزين مع الطالب أو عامل المعاونة أو المراقب لأي سبب وتحت أي ظرف وهذه مسؤولية رئيس اللجنة، على أن يتم تجميع التليفونات المحمولة حال ضبطها وكتابة اسم صاحبه أو صاحبته على الجهاز والتحفظ عليه حتى انتهاء اللجنة.

كما أكد الالتزام بكافة الإجراءات التي تم وضعها بدءا من أول نقطة استلام المندوب للمظروف الخاص بأوراق الأسئلة المشفر ثم تسليمه إلى رئيس اللجنة ويظل معه لحين فتح المظروف والتوقيع من رئيس اللجنة شخصيا بتمام التسليم، على أن يستمر بقاء عضو التسليم بلجنة سير الامتحان حتى نهاية زمن الامتحان على أن تقوم بتجميع أوراق الأسئلة المتبقية باللجنة بعد نهاية كل فترة وتحرير محضر بهذه الأوراق بالاشتراك مع رئيس اللجنة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة