بالصور.. فعاليات وورش فنية لنشر الوعى بثقافة الإسكندرية

الأربعاء، 31 مايو 2017 03:00 ص
بالصور.. فعاليات وورش فنية لنشر الوعى بثقافة الإسكندرية فعاليات وورش لنشر الوعى بثقافة الإسكندرية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام بيت ثقافة أبو قير  بفرع ثقافة الاسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافة، محاضرة بعنوان "التدخين وأضراره على صحة الإنسان"، حاضرت فيها عنايات أحمد، تحدثت خلالها عن أضرار التدخين موضحة ما تحتويه السجائر من مواد وغازات ضارة مثل أول أكسيد الكربون، النيكوتين، عنصر الرصاص الثقيل، مادة القطران وعصر البلونيوم.

وأشارت عنايات أحمد، إلى أن هذه المواد تتسبب فى اصفرار الأسنان، إتلاف الرئتين نتيجة وجود مادة الزرنيخ السامة التى تستخدم فى القضاء على الحشرات، هذا بالإضافة إلى الأمراض الخطيرة التى تصيب القلب والشرايين.

فعاليات فنية وثقافية لنشر الوعى بثقافة الإسكندرية (1)
 
فعاليات فنية وثقافية لنشر الوعى بثقافة الإسكندرية (2)

كما عقد قصر ثقافة الشاطبى ندوة بعنوان "تحديات صناعة السياحة فى مصر"، أدارها المستشار الإعلامى إبراهيم عبد الله و ألقتها المرشدة السياحية سوزان عمر، إلى جانب ورشة فنية لعمل لوحات فنية  بالزهور والبورو جليتر.

فعاليات فنية وثقافية لنشر الوعى بثقافة الإسكندرية (3)
وفى هذا السياق أقام بيت ثقافة رشدى محاضرة بعنوان "طاقة الألوان" وذلك ببيت ثقافة 26 يوليو بثروت، بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بإدارة شرق التعليمية، حاضرت فيها  حنان سرور أستاذ علوم الطاقة تحدثت خلالها عن تعريف الطاقة وكذلك تأثير الألوان على الإنسان، كما تناولت الطرق المتعددة لشحن الطاقة الإيجابية و طرق تفريغ الطاقة السلبية.
فعاليات فنية وثقافية لنشر الوعى بثقافة الإسكندرية (4)
 

                              

وفى نفس السياق أقامت ثقافة الطفل التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بالفرع ورشة فنية بعنوان "الوحدة الوطنية" ببيت ثقافة أبو قير بطوسون، تضمنت الورشة عمل لوحات عن الوحدة الوطنية باستخدام ألوان الأويل باستيل والألوان الخشب والأكوريل، قام بتدريب الرواد الفنانة نهى أحمد، كما أقام بيت ثقافة أبو قير ورشة فنية لتعليم الرواد عمل فانوس رمضان بالخرز بمقر البيت بطوسون .

 الجدير بالذكر أن هذه الورشة تقام ضمن سلسلة الورش التى ينظمها الفرع لدعم الروح الوطنية بين أقطاب المجتمع ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بالمواقع الثقافية التابعة للفرع.

فعاليات فنية وثقافية لنشر الوعى بثقافة الإسكندرية (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة