إس دى إكس إنرجى: كشف غاز جديد جنوب دسوق بمعدلات انتاج 25.8 مليون قدم يوميا

الأربعاء، 31 مايو 2017 01:00 م
إس دى إكس إنرجى: كشف غاز جديد جنوب دسوق بمعدلات انتاج 25.8 مليون قدم يوميا حقل الغاز المكتشف بمنطقة امتياز جنوب دسوق
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة إس دى إكس إنرجى التابعة لمجموعة سى دراجون الكندية، العاملة فى مجال البحث واستكشاف النفط والغازالطبيعى بمصر، عن اكتشافها للغاز الطبيعى بامتياز منطقة جنوب دسوق بمحافظة الغربية خلال قيامها بأعمال الحفر ببئر SD-1X، بمعدلات إنتاج تتجاوز 25.8 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى يوميا.

وأشارت الشركة فى بيان لها عبر موقعها الإلكترونى، إلى وصولها إلى عمق حفر يصل إلى نحو 7777 قدما، وهو العمق المستهدف بهذا البئر، فى الطبقة "أبو ماضى"، مشيرا إلى أن إنتاج الغاز بهذه الطبقة يصل إلى ارتفاع 65 قدما.

وتملك الشركة حصة تشغيلية تصل إلى نحو 55 % بامتياز منطقة جنوب دسوق بمحافظة الغربية.

وقال البيان: تمت عمليات اختبار البئر بنجاح ليصل مستوى تدفق الغاز إلى معدل ثابت يصل إلى 25.8 مليون قدم مكعب يوميا، وأنه قد تجاوز معدل التدفق التوقعات الأولية.

وأضاف البيان أنه تم إغلاق البئر الآن من أجل التراكم الأولى، وأنه بعد ذلك سيتم إجراء سلسلة من فترات التدفق الإضافية وعينات السوائل المتخذة، وستدمج نتائج برنامج اختبار البئر فى أعمال التقييم الاحتياطى الجارية.

وبخصوص خطة التنمية المقترحة قال البيان إنه سيتم مناقشتها قريبا مع الشركاء ومسئولى وزارة البترول.

وقال بول ويلش، الرئيس التنفيذى للشركة: الأخبار اليوم إيجابية للغاية وتؤكد النجاح العام لعملنا بمنطقة امتياز جنوب دسوق، مضيفا: "نحن متفائلون، ونخطط لمزيد من الحفر فى آفاق العصر الطباشيرى السفلى حيث نرى إمكانات إضافية".

وتعمل شركة إس دى إكس إنرجى التابعة لمجموعة سى دراجون الكندية مع شركة بترو أمير، بمنطقة امتياز شمال غرب جمسة بمنطقة خليج السويس، حيث تنتج نحو 6000 برميل يوميا، ومنطقة مسعدة بخليج  السويس مع الشركة العامة للبترول ويبلغ إنتاج المنطقة نحو 4200 برميل يوميا، فيما تقوم بعمليات الاستكشاف والبحث والتنقيب بمنطقة جنوب رمضان بمنطقة خليج السويس أيضا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة