تعرف على تفاصيل حجب المواقع الإخوانية..والدول السابقة لمصر فى الإجراءات

الأربعاء، 31 مايو 2017 12:56 ص
تعرف على تفاصيل حجب المواقع الإخوانية..والدول السابقة لمصر فى الإجراءات الجزيرة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء حجب المواقع التابعة للإخوان والمقربين منها، ليعد ضربة قاضية للجماعة خلال الفترة المقبلة، حيث شمل قرار الحجب 21 موقعا، وهو ما يغلق منفذا ضخما للتنظيم فى نشر رسائله التحريضية.

 

"اليوم السابع" يطرح جميع الأسئلة التى تدور حول هذا الأمر من بينها التاريخ الأسود لتلك المواقع، ورد فعل الإخوان وتأثير هذه الخطوة على التنظيم والجهات الداعمة له، والألاعيب التى تعتمد عليها الجماعة لمواجهة الحجب.

 

 

التاريخ الأسود للمواقع التى تم حجبها؟

 

عدد كبير من هذه المواقع كانت منفذا لنشر الرسائل التحريضية والبيانات التى تحرض فيها الجماعة ضد مصر، بل إن بعضها كان منفذ لنشر رسائل تنظيم داعش وفيديوهاته ومن بينهم موقع الجزيرة التى نشرت خلال الفترة الماضية فيديو مرئى للعمليات الإرهابية التى احتفى بها تنظيم داعش فى سيناء، وكذلك موقع عربى 21 الذى كان يحصل على تصريحات خاصة من العناصر الإرهابية فى ليبيا.

 

عدد المواقع التى حجبها؟

 

وصل عدد المواقع التى تم حجبها فى مصر 21 موقعا، على رأسهم إخوان أون لاين، والجزيرة ورصد، والثورة اليوم، وعربى 21، ومدى مصر، وتليفزيون قطر، والوكالة الرسمية القطرية، ونصر.

 

الرد الفعل الإخوانى؟

 

حالة من الغضب انتابت التنظيم وقياداته بعد قرار حجب تلك المواقع، حيث حاولوا تصوير الأمر على مواجهة لحرية الرأى، دون أن تتطرق الجماعة إلى الرسائل التحريضية التى كان يتم بثها عبر تلك المواقع، فى الوقت الذى زعمت فيه المواقع التى تم حجبها أ،ها ستبحث طرق مواجهة هذا الحجب.

 

تأثير هذه الخطوة على التنظيم؟

 

التنظيم سيتأثر كثيرا بعد هذه الخطوة، خاصة أن الجماعة كانت تعتمد على تلك المواقع لبث رسائلها للرأى العام المصرى، فى ظل هروب معظم قياداتهم فى تركيا وقطر ولندن، وهو ما سيمنع التنظيم من أبرز منافذه الإعلامية.

 

مواقع بديلة للجماعة؟

 

التنظيم سيسعى للاعتماد على اللجان الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، من أجل تعويض حجب تلك المواقع، بل إن الجماعة ستسعى لإنشاء مواقع بديلة باسماء مختلفة عن المواقع التى تم حجبها.

 

من سبق مصر فى حجب مواقع إلكترونية بعد تصريحات الأمير القطرى الكارثية؟

 

المملكة العربية السعودية، حيث حجبت الجهات المختصة فى السعودية، الأربعاء، مواقع "الجزيرة.نت" ووكالة الأنباء القطرية (قنا) ومواقع الوطن والراية والعرب والشرق ومجموعة الجزيرة الإعلامية والجزيرة الوثائقية والجزيرة الإنجليزية.

 

أبرز الدول التى سبقت مصر فى حجب مواقع إلكترونية؟

 

لم تكن مصر هى الدولة الوحيدة التى حجبت مواقع إلكترونية، فهناك 10 دول جاءت فى مقدمة الأكثر حجبا للمواقع والصفحات الإلكترونية فى العالم كله هى" الصين وسوريا وإيران وأثيوبيا وأوزباكستان وكوبا وفيتنام والسعودية والبحرين وباكستان".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Professo Khatab

انتبهوا

يا اخي نبهوا المسؤليين ليرفعوا هذا اليافطات وهذه الاسماء الشيطانيه فاذا كانت هذه الماكن والبمواقع قفلت لماذا يبقي اسمها مشرعا في القاهره وغيرها لماذا اري يافطة الجزيره الارهابيه مازال موجود في القاهره ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة