وزارة الدفاع الكندية تعلن انطلاق المناورات العسكرية "علم القيقب 50"

الثلاثاء، 30 مايو 2017 01:30 ص
وزارة الدفاع الكندية تعلن انطلاق المناورات العسكرية "علم القيقب 50" مناورات جويه - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الكندية، مشاركة القوات الجوية الأمريكية، والفرنسية، والسنغافورية، فى المناورات التى تحمل اسم "علم القيقب 50"، والتى تجريها قوات الدفاع الجوى الكندية.

وذكرت الوزارة - فى بيان لها، أوردته قناة "روسيا اليوم" الفضائية، مساء الإثنين - أن "المناورات التى ستصبح الأضخم بالنسبة لقوات الدفاع الجوى الكندية لهذا العام، تجرى فى القاعدة العسكرية كولد لييك، فى ولاية ألبيرتا، ويشارك فيها أكثر من 1600 عسكرى كندى، و500 من الولايات المتحدة وفرنسا وسنغافورة".

وجاء فى البيان أيضا، أن التدريبات ستشارك فيها المقاتلات الكندية "سى أف – 18 هورنيت"، وطائرات الشحن "سى – 130 هرقل"، بالإضافة إلى مروحيات "تشينوك".

وأضافت الوزارة، أن المقاتلات الأمريكية، والسنغافورية، من طراز "فالكون أف – 16"، بجانب طائرات الكشف المبكر الأمريكية، الفرنسية، من طراز "إى – 3 سينترى"، ستشارك فى المناورات، مشيرة إلى أن الهدف من مناورات (علم القيقب 50)، تهيئة قوات الدفاع الجوى الكندية، وحلفاءها لإجراء عمليات مشتركة فى حالة الحرب الجوية الحديثة.

وشملت الفعاليات على وجه الخصوص، التدريب على الاستطلاع والمراقبة وتزويد الطائرات بالوقود، وكذلك الدعم الجوى، ومن المقرر أن تنتهى المناورات فى 23 من شهر يونيو المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة