محافظ البحيرة: إزالة 1752 حالة تعدى على أملاك الدولة بنسبة 76 %

الثلاثاء، 30 مايو 2017 05:00 ص
محافظ البحيرة: إزالة 1752 حالة تعدى على أملاك الدولة بنسبة 76 % المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة
البحيرة -ناصر جودة وجمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، تكثيف الجهود المبذولة لإزالة جميع التعديات من على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، بجميع قرى ومراكز البحيرة طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

لافتة إلى أن عدد حالات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، بلغت حت الآن  1752 حالة على مساحة 40033 فدان أراضى زراعية ومساحة 986 ألف متر أراضى مبانى بنسبة تنفيذ 76 %.

وأوضحت محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حملات الإزالة تتم على قدم وساق لاسترداد جميع أملاك الدولة بكافة المناطق خاصة الظهير الصحراوى، دون اى استثناءات وأنه سيتم تسليم تقرير مفصل بحجم الإزالات لرئيس الوزراء ووزارة الدفاع ووزارة التنمية المحلية.

مشيرة إلى وجود معوقات كثيرة خلال تنفيذ حالات الإزالة، منها عدم وجود حصر كامل للأراضى الخاصة ببعض الجهات الحكومية، ومنها هيئة التنمية الزراعية، وكذلك وجود أراضى من أملاك الدولة مأهولة بالسكان ويصعب إزالتها بشكل فورى وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتقنين أوضاعها.

وعن التعديات الصارخة التى تم إزالتها، أكدت محافظ البحيرة، أنه تم استرداد 2865 فدان من أملاك الدولة بمنطقة وادى النطرون تم التعدى عليها من قبل شركة استثمار عقارى، وكذلك استرداد 32 ألف فدان خاصة بإحدى الهيئات كما تم استرداد مساحة 85 فدانًا من شركة صناعات غذائية بالظهير الصحراوى.

وعن الأراضى التى تم تقنينها، أكدت محافظ البحيرة، أن هناك 52 ألف فدان من الأراضى الزراعية سيتم تقنينها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه جارى تقنين أوضاع 37 ألف فدان بمنطقة وادى النطرون، وفقا للمعايير القانونية المحددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة