محافظ أسيوط: استرداد 469 فدان و28 ألف متر أملاك دولة بإزالة 201 حالة تعدى

الثلاثاء، 30 مايو 2017 12:19 م
محافظ أسيوط: استرداد 469 فدان و28 ألف متر أملاك دولة بإزالة 201 حالة تعدى المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، عن أن حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة فى يومها الرابع عشر على التوالى أسفرت عن إزالة 201 حالة تعدى على مساحة 469 فدان و28ألف و818 متر مربع بـ 4 مراكز على مستوى المحافظة.

وأضاف الدسوقى، فى بيان له اليوم، أن حملات الازالة مستمرة بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات للانتهاء من باقى الحالات واسترداد جميع الأراضى المتعدى عليها وردع المخالفين والحفاظ على المال العام.

وأكد سكرتير عام محافظة أسيوط المهندس محمد عبد الجليل النجار أن الحملات أسفرت فى اليوم الرابع عشر على التوالى عن إزالة حالة تعدى داخل الزمام بمساحة 70 متر مربع و4 حالة تعدى خارج الزمام بمساحة 2130 متر بمركز القوصية وفى مركز منفلوط تم إزالة 2 حالة تعدى بمساحة 450 فدان خارج الزمام و12 حالة تعدى بمركز ابنوب بمساحة 3460 متر داخل حدود 2 كم و138 حالة بمركز البدارى بمساحة 23158 متر داخل الزمام و44 حالة تعدى بمساحة 19 فدان و12 قيراط داخل حدود 2 كم.

وأشار السكرتير العام إلى استمرار عمل لجان تقنين وضع اليد وتلقى طلبات المواطنين الراغبين فى تقنين وضع اليد على أراضى أملاك الدولة.

وفى سياق متصل أكد العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط أن حملات ازالة الاشغالات بالتنسيق مع مسئولى الاشغالات بحى غرب أسيوط وادارة مباحث التموين وقوات الأمن وإدارة مرور أسيوط تمكنت من تحرير وإزالة 150 مخالفة متنوعة بشوارع وميادين حى غرب خلال يوم واحد مشيرًا إلى أن الحملات استهدفت شوارع امتداد يسرى راغب وميدان شيكوريل وثابت و26 يوليو و23 يوليو وميدان المجذوب ومحمد على مكارم وجسر السطان وحى السادات وميدان البدرى والشيخ منطاش وشارع المكتبات والبيسرى والقصر العينى ومحمد فريد وميدان المحطة.

وأضاف رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط أن المخالفات تنوعت بين محاضر إشغال طريق ومحلات عامة ومحاضر نظافة عامة لقانون رقم 38 لسنة 1967 ومحاضر بناء بدون ترخيص وإيقاف أعمال بناء مخالف وإزالة إدارية غرز وإزالة حواجز أسمنتية وحديدية وتند قماش وفرش خضار ورفع عربات كارو وفتارين بالإضافة إلى المضبوطات المختلفة من موازين كفة وكهرباء وترابيزات وحوامل حديدية ودكك.

من ناحية أخرى أعلن المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط عن صرف مساعدات للمحتاجين وتنظيم موائد الرحمن لهم تخفيفاً عنهم خلال شهر رمضان المعظم مؤكدًا أنه جارى عمل الأبحاث الاجتماعية وصرف مساعدات مالية للمحتاجين خلال الشهر بالإضافة إلى توزيع كراتين مواد غذائية بالتنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية موضحا انه تم تخصيص حوالى 460 ألف جنيه لهذه المساعدات بالتعاون مع مديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة.

وأكد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط أن هناك تنسيقا مستمرًا بين المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدنى والأجهزة الأمنية وقطاعات التموين لتخفيف العبء عن المواطنين البسطاء مشيرًا إلى أن الدولة بكامل أجهزتها تضع على رأس الأولويات المواطنين وخاصة البسطاء منهم فى القرى الأكثر احتياجا.

وأوضح عصام الدين محمد وكيل مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط انه تم تخصيص 200 ألف جنيه للمساعدات المالية للأسر الأكثر احتياجا على مستوى القرى والمراكز بأسيوط بالإضافة إلى تخصيص 100 ألف جنيه لتجهيز مستلزمات موائد الرحمن والتى تقام يوميًا بمنطقتى الأربعين ونزلة عبد اللاه بأسيوط لافتاً إلى أن القوات المسلحة هى التى تتكفل بوجبات الإفطار لهذه الموائد.

وأضاف وكيل مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط، إنه تم تخصيص 100 ألف جنيه للمرضى بجميع المستشفيات المركزية والمؤسسات الإيوائية وتوزيع الحلوى والمبالغ المالية لهم منوهًا إلى تخصيص 60 ألف جنيه لتجهيز ساحات عامة بالمحافظة لصلاة عيد الفطر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة