سياسية بريطانية مسلمة تدعو مسلمات بريطانيا للتخلى عن النقاب

الثلاثاء، 30 مايو 2017 10:26 ص
سياسية بريطانية مسلمة تدعو مسلمات بريطانيا للتخلى عن النقاب البارونة سعيدة وارسى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت البارونة سعيدة وارسى، أشهر مسلمة فى المشهد السياسى البريطانى، البريطانيات المسلمات للتخلى عن ارتداء النقاب "غطاء الوجه"، معربة عن أمنيتها أن يختفى النقاب من بلادها خلال 20 عاما.
 
 
وأضافت الصحيفة فى تقرير لديفيد ساندرسين نقلت أجزاء منه هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" فى نسختها العربية، أن البارونة وارسى البالغة من العمر 46 عاما أكدت أنها لا تريد أن يكون منع النقاب أمرا مفروضا على النساء المسلمات بل تريد من البريطانيات المسلمات أن يتوصلن لهذا القرار بأنفسهن.
 
 
وأضافت "لا أعرف ما دور النقاب فى المجتمع الإسلامى البريطانى... أدرك أنه استخدم منذ القدم فى السعودية لوقاية الفتيات المسلمات من رمال الصحراء.. ولا أعتقد أننا نمر فى أى صحراء هنا فى بريطانيا ولسنا بحاجة للنقاب لحماية عيوننا من دخول الرمال إليها".
 
 
وقالت البارونة إنها ترى تشابها بين زى بعض المسلمات اليوم وما كانت ترتديه "مجموعة صغيرة من المحافظات" فى بريطانيا فى الخمسينات من القرن العشرين.
 
 
واختتم التقرير بقول وارسى "الأمر يذهلنى أحيانا لأنك لو استمعت إلى (رابطة الدفاع الإنجليزية) الذين يريدون العودة إلى بريطانيا فى الخمسينات، اعتقد أن عليهم التوجه إلى منازل مسلمين، حيث توجد بريطانيا الخمسينات".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة