بالصور .. مياه الصرف تحاصر موقف مصر بمنوف.. ورئيس المدينة يشكل لجنة

الثلاثاء، 30 مايو 2017 03:00 م
بالصور .. مياه الصرف تحاصر موقف مصر بمنوف.. ورئيس المدينة يشكل لجنة مياة الصرف تحاصر الموقف
المنوفية _ محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الاستياء والغضب تخيم على أهالى مدينة منوف بمحافظة المنوفية، وذلك بسبب الإهمال الكبير الذى يشهده أكبر مواقف المدينة وهو موقف مصر، بسبب محاصرة القمامة ومياه الصرف الصحى له، الأمر الذى تسبب فى انتشار البعوض والحشرات بداخله.
 
فى البداية يقول سامى محمود "سائق": "نعانى الأمرين بسبب محاصر القمامة ومياه الصرف الصحى للموقف، وكل ذلك بسبب الإهمال من قبل المسئولين عنه من مشروع مواقف ومجلس المدينة وغيرهم من الجهات المسئولة وتقدمنا أكثر من مرة بشكوى إلى مشروع المواقف ومجلس المدينة، والمسئولين فى المشروع المواقف لم يهتموا بالشكاوى، أما المسئولين فى مجلس المدينة فقاموا مرة واحدة بتنظيف الموقف من القمامة وإنارة الأعمدة ولم نشاهدهم عقب ذلك.
 
ويتابع أحمد محمود "سائق": "موقف مصر يعتبر من أهم المواقف فى المدينة لكن الإهمال الذى يشهده وضعه من أحقر المواقف، فالموقف أصبح يسيطر على العربجية ويقوم بوضع سيارات الكارو بدلاً من سيارات الموقف وهذا على مرأى ومسمع من المسئولين فى مشروع المواقف والذين يكتفون يوميًا بجمع الأموال من كارتة السائقين فقط، مطالبًا مسئولى المحافظة بمعاينة الموقف على الطبيعية وإحالة جميع المسئولين عنه إلى التحقيق حتى يكونوا عبرة لغيرهم.
 
من جانبه أكد النائب أسامة شرشر عضو مجلس النواب عن دائرة منوف - سرس الليان بمحافظة المنوفية أنه تقدم منذ عدة شهور ببيان عاجل وطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء بشأن تدنى الوضع بموقف مصر والذى يعد من أهم المواقف على مستوى مدينة منوف لأنه يعتبر متنفسًا لجميع قرى مركز منوف لأنه الموقف الوحيد المؤدى الى القاهرة وبالفعل تم اعتماد مبلغ مالى 5 ملايين جنيه من ميزانية العام المقبل 2017/2018. 
 
وأكد شرشر، أنه سوف يتم تنفيذ الموقف فى الطابق الأرضى وسوف يتم عمل مول فوق الطابق الأول وذلك لخلق موارد مالية للموقف لعمل الصيانة الدورية الدائمة حتى لا يتكرر الوضع القديم، مضيفًا أن الموقف الحالى لا يليق بالسائقين والعاملين لأنه لا يوجد دورات مياه آدمية ولا يوجد به أى استعدادات.
 
ومن جانبه أكد عبد الحميد أبو العزم رئيس مجلس مركز ومدينة منوف بمحافظة المنوفية، أنه تم تشكيل لجنة لمعاينة الموقف من قبل مشروع المواقف بشبين الكوم منذ عدة أسابيع وتم عمل مقايسة تقديرية لصيانة وتحديث المبنى بقيمة 6 ملايين ونصف جنيه، وسوف يتم تنفيذ الرسومات وعقب موافقة المحافظة عليها.
 
وأضاف أبو العزم،: بالنسبة للقمامة فحملة النظافة تقوم يوميًا بتنظيم حملات بمدينة منوف ويتم رفع القمامة إلى مقلب القمامة بالمدينة وتدويرها، موضحًا أنه سوف يتم تشكيل لجنة يكون على رأسها حال وجود قمامة سوف يتم إحالة المسئولين للتحقيق، وبالنسبة لمياه الصرف فالسبب فيها هو انكسار ماسورة مياه وسوف يتم التنسيق مع مسئولى شركة مياه الشرب لإعادة اصلاحها مرة أخرى.
 
المياة تغرق المواقف
المياة تغرق الموقف

 

مياة الصرف تحاصر الموقف
مياة الصرف تحاصر الموقف

 

_ السيارة وسط مياة الصرف الصحي
_ السيارة وسط مياه الصرف الصحي

 

احدي بالوعات الصرف الصحي الكائنة لجوار موقف مصر بمنوف
إحدى بالوعات الصرف الصحى الكائنة لجوار موقف مصر بمنوف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة