بالصور..الاحتلال يبدأ بناء مواقع تدريبية تحاكى مدينة لبنانية لمواجهة حزب الله

الثلاثاء، 30 مايو 2017 03:58 ص
بالصور..الاحتلال يبدأ بناء مواقع تدريبية تحاكى مدينة لبنانية لمواجهة حزب الله عنف الاحتلال ضد الفلسطينيين
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الإسرائيلى عن وضع حجر الأساس لبناء مواقع تدريبية، تحاكى "مدينة لبنانية"، استعدادا على ما يبدو لمواجهة محتملة مع "حزب الله" اللبناني.

وجاء فى بيان للجيش الإسرائيلى، بحسب "روسيا اليوم": "فى إطار برنامج "أفيف" متعدد السنوات، يمر ذراع اليابسة بتغيير هام فى جهاز التدريبات. من بين التطويرات الهامة هناك منشأة التدريبات الحديثة التى ستقام فى الشمال، منشأة "سنير" التى تم وضع حجر الأساس لبنائها"..."تحاكى المنشأة قرية لبنانية كبيرة، تتواجد بها قيادات وإدارات رقابة تابعة لحزب الله، وبيوت سكن، ومساجد، ومبان عامة يتم إطلاق الصواريخ منها"..." هدف منشأة التدريبات هو تمكين الجنود من التجهز على أفضل وجه للمعركة ضد حزب الله، وما يميزها هو أنها تمكن من دخول السيارات من عدة اتجاهات وحتى إطلاق النار خلال التدريبات، الأمر غير الممكن فى منشآت التدريب الأخرى".

وذكر موقع "i24news" أن مصادر عسكرية إسرائيلية أشارت إلى أن التكلفة الشاملة لبرنامج التدريبات متعدد السنوات تبلغ حوالى 400 مليون دولار.

 كما أفاد الموقع ذاته بأن قسم التخطيط الاستراتيجى فى الجيش الإسرائيلى عمل طوال سبعة أشهر على إنشاء معسكرات تدريبية جديدة ووضع خطة لتحديث أخرى قائمة، وأشار إلى أن هنالك خططا لدى الجيش الإسرائيلى لتحديث منشآت تدريبية فى غور الأردن و"بتساليم".

 وقال أحد الضباط الإسرائيليين خلال وضع حجر أساس المنشأة "سنير" فى الجولان، الاثنين، إنه يتوقع بدء القوات البرية التدريب فيه خلال العام المقبل.

وقد بنى الجيش الإسرائيلى خلال العامين الماضيين أكثر من 40 منشأة تدريبية صغيرة تحاكى القتال فى بيئة مأهولة وأحياء سكنية وقتال فى أنفاق تحت الأرض، وذلك ضمن جهوده لتنفيذ العبر المستخلصة من عملية "الجرف الصلب"، أو حرب غزة عام 2014.

جندى اسرائيلى يشرح مداخل المدينة اللبنانية
جندى اسرائيلى يشرح مداخل المدينة اللبنانية

 

الاحتلال يبنى مجسمات لمدينة لبنانية
الاحتلال يبنى مجسمات لمدينة لبنانية

 

خريطة لمنازل فى مدينة لبنانية
خريطة لمنازل فى مدينة لبنانية

 

تجسيم لمدينة لبنانية
تجسيم لمدينة لبنانية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جريدة شارلى الفرنسية

جريدة شارلى الفرنسية

جريدة شارلى الفرنسية . وزير الدفاع الأمريكي ما يحدث في سوريا وليبيا واليمن والعراق ليست حرب الحرب الحقيقية ستكون في لبنان لأنها ستكون بين داعش وحزب الله وسوريا والسعودية واسرائيل ولبنان والسنة والشيعة . بعد أغتيال مسئول سعودي كبير تسريب يؤكد أن المسئول أتصل بفنانة لبنانية وحذرها ( غادري لبنان أنتي وعائلتك سافري لمصر وأستقري هناك ) كما لوحظ أن عائلات مسئولين كبار وفنانين وأعلاميين غادرو لبنان الى مصر على نفس الطائرة . مسئول فرنسي : الحرب في لبنان ستقوم فجأة ولن تنتهى بسرعة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة