بالصور.. أهالى كفر الشيخ يشتكون من عدم معالجة مصرف كوتشنر

الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:35 م
بالصور.. أهالى كفر الشيخ يشتكون من عدم معالجة مصرف كوتشنر مصرف كوتشنر يتسبب في إصابة الآلاف بالأمراض
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت المشكلات التى يعانى منها أهالى كفر الشيخ فى المدن والقرى لسوء الخدمات المقدمة، بالإضافة لتوسط المصارف لعدد من القرى مما أدى لإصابة الآلاف بأمراض متعددة، وعزوف العديد من الشباب عن الزواج لصعوبة الحصول على وحدة سكنية، إضافة لمساوئ وأضرار مصرف كوتشنر، والغرامات التى يعانى مها المزارعون لمخالفة الدورة الزراعية برغم ريهم من مياه الصرف .

 

أكد محمود عبد الله، مدرس، أن المئات من الشباب يعانون من صعوبة الحصول على وحدة سكنية للزواج فيها، لارتفاع أسعار الوحدات السكنية والتى تتراوح بين 450 ألف جنيه لمليون جنيه، والشباب ليس لديهم تلك المبالغ لشراء وحدة سكنية، حتى الإيجارات ارتفعت فى المناطق العشوائية من 250 جنيه لـ450 جنيهًا أما المناطق الراقية والمتوسطة ارتفع فيها الإيجار لـ3 آلاف جنيه، وهناك  6 آلاف تقدموا للحصول على وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى منذ 11 عامًا ولم يحصلوا عليها.

 

قال اللواء هانى النواصرة، عضو مجلس النواب، إن أهالى مدينة كفر الشيخ يعانون من العديد من المشكلات، منها معاناة 6 آلاف شاب منذ 11 عامًا تقدموا بطلبات للحصول على وحدات سكنية وسددوا الـ5 آلاف جنيه، ولم يتسلموها إضافة إلى عدم معرفة مصير من تقدموا للحصول على وحدات سكنية نظام الـ9 آلاف جنيه وسددوا عددًا من الأقساط وإلى الآن لم يبدأ بناء تلك الوحدات.

 

وأضاف النواصره، أن منطقة غرب كفر الشيخ محرومة من الخدمات كما أن هناك إهمالاً فى النقل الداخلى، والطرق تحتاج لإعادة رصف، مؤكدًا أنه طالب بحل قيود الارتفاع التى أدت لوقف تراخيص البناء بالإضافة لمعاناة الآلاف من الشباب لعدم قدرتهم توفير وحدات سكنية للزواج فيها مطالبًا بتباع سياسة الأوليات لحل تلك المشاكل .

 

قال المهندس على عبد الستار مساعد محافظ كفر الشيخ: "لا ندخر جهدًا فى تقديم الخدمات للأهالى بغرب وشرق مدينة كفر الشيخ، ويتابع نواب رئيس مجلس المدينة على مدار الساعة مشاكل المواطنين، مؤكدًا أن مشكلة الإسكان قاربت على الحل لحصول اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، على الموافقة على إدراج 6 آلاف متقدم للحصول على الوحدات السكنية ضمن نظام المليون شقة، مشيرًا إلى أن هناك لقاء يُعقد أسبوعيًا للمواطنين لعرض مشاكل ومطالب المواطنين بحضور المحافظ، ويتخذ فيها المحافظة قرارات فورية بالحل .

 

وأضاف اللواء إبراهيم القصاص عضو مجلس النواب عن دائرة بيلا والحامول، تعددت مشكلات أهالى الدائرة بالقرى لعدم وجود الصرف الصحى بها وانقطاع التيار الكهربائى، مشيرًا إلى أن أهم تلك المشاكل تحرير محاضر للمزارعين الذين يخالفون نظام الدورة الزراعية رغم أن أراضيهم تروى بمياه مصرف كوتشنر، مياه ملوثة لها آثار بيئية وصحية خطيرة على الآلاف الذين يقطنون قرى الحامول .

 

وقال القصاص إن هناك أراضى زراعية مالحة ولا يصلح أن تلتزم الفلاحون بالدورة الزراعية، ونتج عن التزام بعضهم بالدورة الزراعية غرق أراضيهم وتلف الزراعات، مؤكدًا أنه يطالب بمعالجة مياه الصرف وعدم التزام المزارعين بالدورة الزراعية وإلغاء الغرامات المقررة على المزارعين، كما أنه طالب بتوفير محطات صرف طوارئ لإقامتها على مصرف كوتشنر .

 

وأضاف القصاص، أنه يعانى مركزى بيلا والحامول من انقطاع التيار الكهربائي، وهناك مخاوف من معاودة معاناتهم من انقطاع مياه الشرب خلال أشهر الصيف، كما انتشرت العشوائيات بالحامول لعدم اعتماد المخطط العمرانى، ويضطر الأهالى البناء بمناطق متعددة ليست داخل الحيز العمران ويوقع المسئولون عليهم غرامات مخالفات، ويحررون لهم المحاضر مما يعرضهم للحبس.

 

وقال أحمد الطنطاوى عضو مجلس النواب، إن أهالى قرى قلين ودسوق يعانون مرور المصارف داخل القرى التى تمثل مخاطر بيئية وصحية على الأهالى منها مصرف نشرت ومصرف المنشلين ومصرف كمبليد بقلين، ومصرف ترعة عتريس بدسوق وأنه يطالب بتغطية تلك المصارف والاستفادة مننا بإقامة محال وحدائق ومشروعات متعددة .

 

وأضاف الطنطاوى، من بين تلك المشاكل التى يعانى منها أهالى الدائرة سوء حالة مستشفى دسوق العام والتى لا ترقى أن تكون مستشفى مركزى، وأنه طالبها بتحويلها لمستشفى عام فعلياً وليس عل الورق فقط بتوفير الخدمات الطبية المتعددة، كما أن مستشفيات التكامل تحولت لخرابات لا يُستفاد منها، ويطالب بتوفير أخصائيين بها لتقديم خدمات طبية لأهالى تلك القرى .

5-مصرف كوتشنر يتسبب في إصابة الآلاف بالأمراض
5-مصرف كوتشنر يتسبب في إصابة الآلاف بالأمراض

 

1- اللواء هاني النواصره عضو مجلس النواب
1- اللواء هاني النواصره عضو مجلس النواب

 

2- اللواء إبراهيم القصاص
2- اللواء إبراهيم القصاص

 

3- أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب
3- أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب

 

4- سوء حالة مصرف كوتشنر
4- سوء حالة مصرف كوتشنر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة